استقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بوحبيب السفير الفرنسي هيرفي ماغرو وشكر له “العاطفة والاهتمام الفرنسي الدائم بلبنان إذ لا تريد فرنسا إلا الخير والازدهار للبنان”، وسلمه الرد اللبناني الرسمي على المبادرة الفرنسية المتعلقة بوضع تصور للاستقرار في جنوب لبنان، معرباً عن امتنان لبنان العميق للجهود الفرنسية.

وقد أتى الرد اللبناني أن المبادرة الفرنسية خطوة مهمة للوصول إلى السلام والأمن في جنوب لبنان. وجددت وزارة الخارجية تأكيد الموقف اللبناني الذي لا يرغب بالحرب، ويطالب بالتطبيق الكامل والشامل لقرار مجلس الأمن الدولي 1701.

كما استقبل بوحبيب سفير روسيا الكسندر روداكوف يرافقه النائب السابق أمل أبو زيد ودعا السفير الروسي الوزير بوحبيب إلى زيارة موسكو للاحتفال بالذكرى الثمانين للعلاقات اللبنانية – الروسية التي سيتم الاحتفال بها في البلدين.

والتقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب الدكتور فادي علامة ترافقه مديرة شؤون الأونروا في لبنان دوروثي كلاوس، حيث أبلغها أن لبنان يطالب “المسؤولين الأجانب الذين نلتقي بهم بأن تمويل الأونروا مصلحة مشتركة لبنانيًا واقليميًا، ودوليًا”، وحذر الوزير بوحبيب من “خطورة وقف تمويل الأونروا لأن ذلك يؤدي إلى قطع الأمل عن الشعب الفلسطيني ويدفعهم للتطرف والعنف”.

banner

وقال النائب علامة إن “البحث تناول موضوع الأونروا والحد من تمويلها الذي يتم ربطه في موضوع تحقيقات تحصل في اسرائيل والتي حتى الساعة لم ينتج عنها أي شيء، لبنان لديه مسؤولية تجاه الأخوة الفلسطينيين في المخيمات ودوره أن يسعى ويساعد الأونروا لتتمكن من تأمين التمويل للاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني.

كذلك يهمنا المحافظة على الأونروا وهي مؤسسة أساسية وجدت لدعم الشعب الفلسطيني”.

تابع: “وضعنا الوزير بوحبيب في صورة العمل الذي نقوم به، والدكتورة كلاوس تحدثت معه عما هو مطلوب من وزارة الخارجية لتساعد بدورها في موضوع الدعم لنتمكن من تأمين التمويل الكافي للأونروا والاستمرار في مسارنا الذي نقوم به تجاه إخوتنا الفلسطينيين في البلد.

و ابدى الوزير بوحبيب حرصه على المبادرة في النقاط التي بحثناها ونأمل أن تُترجم قريبًا على الارض”.

بدورها قالت كلاوس: “نحن ممتنون للدعم التي تلقته الأونروا خلال الأسابيع الماضية من مؤسسات مختلفة في لبنان لأننا ما نزال نتواصل مع المانحين.

في لبنان تقدم الاونروا حاجات حيوية وخدمات أساسية ل 250 الف فلسطيني ولا بديل لدعمهم في هذه الأوقات الصعبة”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy