بعد الموجة الدافئة استعدوا للأمطار

by za2eda dandashi

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الاحوال الجوّية وعلم المُناخ ان الطقس المشمس والدافئ يستمر حتى يوم السبت المقبل بحيث تتمدد كتل مدارية دافئة من الصحراء الافريقية الكبرى نحو وسط اوروبا وتركيا واليونان والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، وتبلغ درجات الحرارة ذروتها اليوم الثلاثاء مع 28 درجة ساحلاً و 27 بقاعا و 25 جبلاً خلال ساعات الظهيرة.

هذا وسوف تتراجع قيم الضغط الجوّي يوم السبت مساء فوق المنطقة بسبب سيطرة منخفض البحر الاحمر على شمال شبه الجزيرة العربية ولبنان وفلسطين وسوريا، الامر الذي سيساهم بانحراف منخفض جوّي نحو لبنان وسواحل سوريا يحمل معه امطاراً غزيرة وصواعق وحبات كثيفة للبرَد، يبدأ تأثيره تدريجياً مساء الأحد المقبل وصباح الاثنين، مع تراجع ملحوظ بدرجات الحرارة بمعدل 5 درجات ساحلا و 10 درجات بقاعاً وجبلاً.

وأضاف خنيصر: “إذا لم ينتهِ الشتاء بعد فأمطار نيسان ستحيي قلب المزارع وهي عائدة نحو المنطقة.”

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy