وجه مكتب التواصل والإعلام في مستشفى اوتيل ديو دو فرانس إرشادات حول مرض التوحد، في اليوم العالمي للتوحد وفي إطار برنامجها التوعوي للإرشاد والتوجيه في سبيل مجتمع واع ومدرك التي تقوم به مستشفى أوتيل ديو دو فرانس الجامعي في بيروت في سياق حملة الإرشادات الطبية والصحية التي يقوم بها المستشفى بأشراف أطباء إخصائيين. وجاء في تقرير عن التوحد:

“اضطراب – طيف – التوحد (ASD) هو اضطراب عصبي تطوري يبدأ أثناء مرحلة الطفولة (عادة قبل عمر 36 شهرا) ويؤدي إلى نقص في التواصل والتفاعلات الاجتماعية بالإضافة إلى السلوكيات أو الاهتمامات أو الأنشطة المرتبطة بها مما يسبب التراجع الوظيفي.

على الرغم من أنه يمكن اكتشاف عوارضه عند الأطفال الصغار، إلا أنه غالبًا ما يتم تشخيص مرض التوحد في وقت لاحق من الحياة.

يصاب حوالي واحد من كل 100 طفل بالتوحد، ويتأثر الفتيان أكثر من البنات.

banner

يمكن لأعراض اضطراب طيف التوحد أن تظهر من خلال:

1. نقص في التواصل والتفاعلات الاجتماعية 

2. شخصية منغلقة وانطوائية ومتكررة للسلوكيات والاهتمامات والأنشطة.

أما بالنسبة للعلاجات، فمن المهم الإشارة إلى أنه ما من علاج دوائي محدد للتوحد نفسه. ومع ذلك، ثمة علاجات للتخفيف من الأعراض والإضطرابات المرتبطة به، مثل مشاكل النوم والانفعال والقلق واضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه.

وختم: “إن متابعة العلاج في تخصصات عدة تمكن الطفل من تطوير قدراته”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy