21% من سكان لبنان مهددون من انعدام الأمن الغذائي

by za2eda dandashi

سوف يعاني 21% أو أكثر من السكان من انعدام الأمن الغذائي الشديد في الفترة الممتدة بين نيسان و أيلول.

بحسب تقرير صادر عن برنامج الأغذية العالمي حيث رجح أن يتفاقم انعدام الأمن الغذائي في لبنان بسبب الأزمات المتعددة المستمرة والانخفاض المتوقع في المساعدات الإنسانية .

أشار التقرير أنه في شهرآذاردعم برنامج الأغذية العالمي حوالي 900,000 لاجئ سوري وأكثر من 600,000 مواطن لبناني لتلبية احتياجاتهم الغذائية واحتياجاتهم الأساسية الأخرى.

ولكن بسبب قيود التمويل، خفض برنامج الأغذية العالمي المساعدات النقدية للاجئين السوريين بنسبة 30 بالمئة بدأ من كانون الاول 2023.

banner

كما منذ بداية كانون الثاني 2024، أوقف برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية العينية لـ 50 بالمئة من الأسر اللبنانية التي كانت تتلقاها سابقًا.

وفي شهر شباط الماضي ساعد برنامج الأغذية العالمي 1.6 مليون نازح ومواطن لبناني من خلال المساعدات الغذائية والنقدية. كما وبلغت المساعدات التي قدمت للمزارعين الصغار 616.200$ لتعزيز الانتاج الزراعي.

وفي أواخر شهر آذار وزع البرنامج أكثر من 479.600 وجبة غزائية يومياً للنازحين بسبب الحرب الدائرة في الجنوب كما وقدم مساعدات مالية لـ 35.000 عائلة متضررة بالإضافة إلى 150 مزارع تأثرت سبل عيشهم بسبب الحرب.

ووفق التقرير فقد خفض برنامج الأغذية العالمي من وتيرة التحويلات النقدية لجميع المستفيدين اللبنانيين في إطار البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً في شباط 2024، وهو ما أدى الى انخفاض قيمة التحويلات النقدية بمقدار 44 بالمئة نظرًا لنقص الموارد المتاحة وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية.

وفي اول زيارة لها في شهرآذار الماضي اجتمعت مساعدة المدير التنفيذي لقسم الشراكات والابتكار رانيا دقش كمارا بالمستفيدين الذين يتلقون المساعدات من برنامج الأغذية العالمي، إلى جانب الجهات المانحة للمساهمة في بذل المزيد من الجهود لمساندة النازحين والمواطنين اللبنانيين.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy