المطارنة الموارنة: نرفض رغبة بعض المراجع الدولية في إبقاء النازحين السوريِين على أرض لبنان

by za2eda dandashi

عقد المطارنة الموارنة اجتماعهم الشهري في الصرح البطريركي في بكركي، برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ومشاركة الرؤساء العامين للرهبانيات المارونية. وتدارسوا شؤونًا كنسية ووطنية.

ووجه الآباء تحية الى العمال في يوم عيدهم، وهم يساندون حقوقهم في أجور وضمانات تؤمن لهم ولعائلاتهم حياة كريمة.

وسجلوا أسفهم البالغ لإرجاء استحقاقات وطنية أساسية كانتخاب رئيس للجمهورية والانتخابات البلدية والاختيارية بذرائع عديدة. ودعوا النواب إلى تحمل مسؤولياتهم والإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية والعمل دومًا على حماية الديمقراطية وتطبيق الدستور.

كما أسفوا للقرار الأخير الصادر عن وزارة التربية الوطنية حول التعديلات في مضمون مواد الامتحانات الرسمية التي تسهم في تدهور المستوى التربوي العام. وذكروا بحق أبنائهم، بالرغم من الظروف الاستثنائية، بامتحانات رسمية جدية وذات صدقية تقيم كافة المواد التعليمية وتكلل جهود كل مكونات العائلة التربوية وتشهد في الداخل والخارج على جودة التعليم في لبنان.

banner

وثمن الآباء جهود الدول الشقيقة والصديقة من أجل تحييد لبنان عن الحرب القائمة في قطاع غزة، وما استتبعها من حرب في جنوب لبنان أتت على معظم قرانا المتاخمة للحدود اللبنانية: ضحايا بشرية وجرحى ومبان وزرعًا وأحراجًا، ما أدى إلى تهجير أهاليها وتعطيل دورة حياتهم الطبيعية ورمي مصيرهم في المجهول.

ورفضوا رغبة بعض المراجع الدولية في إبقاء النازحين السوريين على أرض لبنان، من دون الاهتمام لما يجره ذلك على لبنان من أخطار مصيرية تهدد كيانه ودولته، وتحوله مرتعًا للفوضى وأصناف الانحرافات الأمنية والفساد المادي والمعنوي.

ودعوا حكومة تصريف الأعمال إلى تحمل مسؤولياتها على صعيد تنفيذ ما توافقت عليه من إلزام للبلديات بضبط النزوح السوري كل في نطاقها، وعدم ترك الأمر عرضة للتجاذبات السياسية والزعاماتية.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy