الحاج حسن تعهّد بمحاسبة المعتدين على غابات القموعة

by ahmad

عقدت بلدية فنيدق جلسة في المبنى التابع لوزارة الزراعة في فنيدق – القموعة، بتوجيهات من وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، حضرها كل من رئيس بلدية فنيدق سميح عبد الحي وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير ووجهاء في البلدة، رئيس مصلحة الزراعة في عكار طه مصطفى وموظفو الزراعة، رئيس مخفر قوى الأمن الداخلي في القموعة المؤهل وليد طالب، بالإضافة إلى حراس غابات القموعة وعناصر شرطة البلدية.

بدأ الاجتماع باتصال من وزير الزراعة من خارج لبنان، تعهّد فيه أمام الحاضرين بمحاسبة ومعاقبة كل من يعتدي على غابات القموعة ويشوه معالمها الطبيعية والبيئية والسياحية.

بدوره، شكر رئيس البلدية للحاج حسن اهتمامه، وأكد “اتخاذ جميع الإجراءات التي تحد من ارتكاب هذه الجرائم بحق الغابات، وتحميل المسؤولية كاملة ليس فقط لمن يبيع هذه الأخشاب بل أيضا للمشتري”.

وناشد المجتمعون الأجهزة الأمنية كافة “متابعة وترصد هؤلاء وإنزال العقوبة اللازمة بحق المعتدين”.

banner

وطالبوا بتنفيذ المحاضر المسطرة بحق تجار الحطب منذ سنوات، كما طالبوا بضرورة دعم مركز الزراعة بالعدة والعتاد والآليات التي تساعد في إيقاف التعدي على الغابات، وبدعم مركز قوى الأمن الداخلي بآلية خاصة لتسهيل القيام بالمهمات الضرورية.وأكدوا مساندة الجيش وسائر الأجهزة الأمنية لتحقيق الهدف المنشود لحماية الغابات.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy