هل يُشارك تكتل “الجمهورية القوية” في جلسة الأربعاء؟

by ahmad

رأى النائب أنطوان حبشي أن “هبة المليار يورو الأوروبية ليست واضحة، مشددًا على أن هذه الهبة لا يجب أن يكون لها علاقة بإبقاء النازحين في لبنان أو تمويلهم”.

وأكّد في حديث إلى “صوت كل لبنان”، أن “قرار تكتل الجمهورية القوية من المشاركة في جلسة مجلس النواب الأربعاء سيحسم غدًا”، مرجحًا أن يكون باتجاه إيجابي، لافتًا إلى إجماع غالبية الكتل النيابية على أن الوجود السوري في لبنان لم يعد مقبولًا.

وأعرب حبشي عن رفضه لأن يصبح لبنان منطقة لجوء، مشيرًا إلى أن لبنان هو بلد عبور وذلك واضح في جميع القوانين الدولية.

وتوجّه إلى وزير الخارجية السوري قائلًا: “قمنا بمبادرات وزيارات عدة إلى سوريا ولكن لا نيّة لدى المعنيين لعودة السوريين إلى بلدهم”.

banner

وأكّد أن السوريين موجودين في لبنان لغاية مالية واقتصادية، معتبرًا انه إذا طبّقت البلديات والأجهزة الأمنية القانون والتعاميم لضبط النزوح والتزمت الأحزاب بالقرارات، سنكون أمام حل لهذه الأزمة.

وفي الملف الرئاسي، شدد حبشي على وجوب انعقاد جلسات مفتوحة ومتتالية لحين انتخاب رئيس للجهمورية، مشيرًا إلى رفض “الجمهورية القوية” لخرق الدستور وانتخاب رئيس من خلال وسيلة الحوار.

وتعليقًا على كلام رئيس مجلس النواب نبيه بري عن أنه “لا مفرّ في نهاية المطاف من الجلوس على طاولة الحوار”، سأل حبشي: “ماذا عليه القول إن كان هو من يعطل الانتخابات ويصر على خرق الدستور في خلق عرف جديد لانتخاب رئيس من خلال طاولة الحوار؟”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy