وصف وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين في حديث إلى إذاعة “صوت كل لبنان” ما يحصل اليوم في مقاربة ملف اللجوء السوري بأنه الخطوة الجدية الأولى في التعاطي مع هذا الملف وأن حملة الأمن العام الحالية تقع في اطار تنظيم الوجود السوري وتصنيفه للتمييز بين من لهم صفة اللجوء ويحتاجون الى بلد ثالث وبين السوريين وهم العدد الأكبر الذين بحاجة الى إعادة تأهيل بيوتهم في الداخل السوري وهنا يقع دور المنظمات الدولية والجهات المانحة”.

ولفت الى “وجود جيل من السوريين دون السن القانونية لا يعرف سوريا ويدخل الى سوق العمل في لبنان في سن مبكرة”.

وشدد على “ضرورة تنظيم العمالة السورية لان لهذا الزخم الديموغرافي المتصاعد تداعيات على لبنان”.

 أما عن جلسة الأربعاء وهبة المليار يورو، فأشار ياسين الى “انخفاض التمويل الدولي الى النصف منذ العام 2023 من 1.3 مليار سنوياً الى 650 مليون دولار”.

banner

وأشار إلى أن “لا وجود لهبة من دون شروط ولكن هذه الشروط عكس ما أشاع البعض لن تكون عائقاً امام تنسيق إعادة النازحين الى سوريا او انّ مسار العودة سيكون طويلاً”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy