“تجدد” تُعلن حضورها جلسة الاربعاء… معوض: دعوة موفّقة

by ahmad

اعتبر رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوّض أن “الدعوة إلى جلسة الأربعاء موفّقة إذ من الضروري حصول نقاش وطني حول ملفّ النازحين ونحن ككتلة “تجدد” اتخذنا قرار المشاركة في الجلسة”.

وقال معوّض من مجلس النواب اليوم الاثنين: “لن نحضر جلسة الأربعاء لمناقشة نص الهبة الأوروبية فقط بل لمناقشة بطريقة أوسع تواطؤ الحكومة أو تخلّيها في موضوع النّزوح السوري الذي يُشكّل خطراً على أمن لبنان واقتصاده واستقراره”.

كما لفت إلى أن “4 آلاف مهاجر سوري غير شرعي بين كانون الأوّل ومنتصف نيسان دفعوا قبرص للتحرّك بينما الحكومة اللبنانية تبدو وكأنّها غير معنيّة بمُعالجة ملفّ النزوح وهي غير مسؤولة ومتخلّية عن السيادة”.

وأشار معوض إلى أن “أولوية أوروبا حماية نفسها من الهجرة غير الشرعية ومسؤولية الحكومة اللبنانية أن تقوم بسياسة سياديّة لحماية لبنان وليس لحماية أوروبا ويجب رفض تمويل بقاء السوريين في لبنان وتمويل عودتهم إلى سوريا”.

banner

وتابع: “نحن مع العودة الآمنة والكريمة للسوريين إلى بلادهم وليس البقاء عندنا وعلى الحكومة أن تُجهّز ظروف العودة التي يجب أن تكون فوريّة”.

إلى ذلك، شدد معوض على أن “ضبط الحدود حاجة تتخطّى موضوع النّزوح السوري وهذا يتطلّب التنسيق مع المجتمع الدولي”، مشيرًا إلى أن “المطلوب خلية وزارية تتعاطى بشفافية مع ملفّ النّزوح وقانون قيصر لا يمنع المساعدات الإنسانيّة ورغم أنّ الآلية صعبة إلّا أنّ وجود الإرادة يُساعد على التحرّك بالإمكانات المتوفّرة”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy