إسرائيل تتراجع عن قرار وقف بث “أسوشيتد برس”

by ahmad

أعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي، التراجع عن قرار اتخذ في وقت سابق الثلثاء بقطع تغطية وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية المباشرة للأحداث في غزة.

وقال قرعي في بيان عقب طلب البيت الأبيض من إسرائيل التراجع عن قرارها: “أصدرت الأمر بإلغاء العملية وإعادة المعدات لوكالة إي بي”.

وصادرت السلطات الإسرائيلية كاميرا ومعدات بث تابعة للأسوشيتد برس في جنوب إسرائيل، متهمين وكالة الأنباء بانتهاك قانون جديد يخص الإعلام كان قد تسبب في فرض حظر على شبكة قنوات “الجزيرة”.

وقبل وقت قصير من الاستيلاء على المعدات، كان يتم بث مشهد عام لشمال غزة.في حين أكدت الوكالة أنها تلتزم قواعد الرقابة العسكرية الإسرائيلية، التي تحظر بث تفاصيل مثل تحركات القوات التي قد تعرض الجنود للخطر.وكان البث المباشر المعني يظهر تصاعد الدخان في سماء غزة.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy