انضم أكثر من 12 ألف عامل في “نظام جامعة كاليفورنيا (UC) ” الذي أطلقه الأسبوع الماضي ما يقارب ألفي عامل في هذا النظام الذي يضم أكثر من 10 جامعات ومراكز بحثية في ولاية كاليفورنيا، إلى الاحتجاجات على ممارسات إدارة الجامعة مع الطلبة المتظاهرين الرافضين لاستمرار الحرب في غزة، والمطالبة بسحب الاستثمارات من الشركات الداعمة أو المتواجدة في اسرائيل، بحسب “وفا”.


العاملون الأكاديميون في جامعة كاليفورنيا، وجامعة كاليفورنيا في ديفيس، انضموا إلى ألفي شخص مضربين بالفعل في جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز، كجزء من إضراب تاريخي في الجامعات تضامنًا مع فلسطين، قد يدفع بنقابات أخرى للانضمام إليه لاحقاً.


وتعارض نقابة العاملين “UAW Local 4811” التي تضم 48 ألف عامل أكاديمي، سياسات “نظام جامعة كاليفورنيا” في التعامل مع الطلبة المحتجين والسماح للشرطة بالاعتداء عليهم واعتقالهم، كما تم اعتقال عدد من العاملين الاكاديميين اثناء محاولاتهم حماية طلابهم من ردود الشرطة العنيفة على المعسكرات، ومنع بعضهم من الوصول الى مكاتبهم .

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy