البرلمان العربي: المسجد الأقصى خط أحمر… وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته

by admin

دان البرلمان العربي بشدة، في بيان، “التصعيد الإسرائيلي الخطيرة على أبناء الشعب الفلسطيني في جنين والقدس وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، مما أسفر عن وقوع شهداء ومصابين، وكذلك المواجهات الدامية مع المستوطنين واستخدامهم للقوة المفرطة، وذلك في انتهاك صارخ لحرمات شهر رمضان المبارك”، محذرا من “خطورة ما أعلنته جماعات من المستوطنين المتطرفين باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، وتقديم القرابين وممارسة طقوس دينية في إطار الاحتفال بعيد الفصح اليهودي”.
 
واكد أن “توسيع سلطات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحاماتها للمسجد الأقصى في شهر رمضان الكريم هو استفزاز  لمشاعر العالم العربي والإسلامي وليس الشعب الفلسطيني فحسب، فضلا عن أن هذه الخطوات ستساهم في تأجيج الصراع والوصول به إلى ذروته وإفشال كافة الجهود والمحاولات الرامية لتهدئة الأوضاع”.
 
ودعا البرلمان العربي “المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى تحمل مسؤوليتها، خصوصا أن هذا التصعيد ينذر بإشعال فتيل حرب دينية لا يسلم منها أحد وستطال الجميع”، مؤكدا ان “المسجد الأقصى هو خط أحمر لا يجب ان تتجاوزه إسرائيل ولا تختبر رد الفعل الفلسطيني والإسلامي حياله”، داعيا المجتمع الدولي الى “العمل بشكل عاجل على وقف هذه المخططات التي ستلقي بظلالها على السلم والأمن الدوليين والاستقرار العالمي، وعدم إتباع سياسة الكيل بمكيالين والمحاباة لطرف على حساب الأخر”.


 المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy