بيان صادر عن حزب لنا حول فاجعة غرق القارب في طرابلس

by admin

سطر جديد يكتب في مأساتنا
مع غرق مركب المهاجرين والمهاجرات من الظّلم في طرابلس. جريمة تتحمّل السّلطة مجتمعة مسؤوليّة الوصول إليها، وعلى القضاء القيام بتحقيق شفّاف ومستقلّ لكشف ملابساتها.

النّاجون والنّاجيات قالوا كلمتهم
ورووا للعالم حكايتهم، وهي حكاية شعب جوّعته سلطته السّياسيّة وأفقرته، نهبته وقمعته، ثمّ رمته للبحر خلال بحثه عن أمل مفقود بعيش حرّ وكريم.

هي دعوة مفتوحة
توجّهها طرابلس لكلّ لبنان، بالتّظاهر والاحتشاد، للمطالبة بالمحاسبة من أعلى الهرم وبإصلاح المؤسّسة العسكريّة، مع التّمترس خلف الحقّ بالأمن الاجتماعيّ، ومعه وقبله الحقّ في الحياة.

banner

أمّا للجيش، فليكن التّعاون الكامل مع التّحقيق، والانتقال إلى حماية المتظاهرين، بدل الوقوف حرسًا شخصيًّا أمام بيوت السّياسيّين، وليكن الانصراف إلى الدّور الأساس والوحيد، حماية حدود الوطن وشعبه، بدل الاستمرار في لعب دور حامي النّظام والمتواطئ معه على قتل الشّعب وطمس ثورته المحقّة.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy