احتفالا بذكرى تأسيسها… دولة الاحتلال تفرض إغلاقاً شاملاً على الضفة ومعابر غزة

by admin

أعلنت دولة الاحتلال فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية والمعابر بقطاع غزة في الفترة بين 3 إلى 6 مايو/أيار الجاري، التي تشهد الاحتفال بذكرى تأسيسها.

جاء ذلك في بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد.

وتحتفل دولة الاحتلال في الرابع من مايو/أيار كل عام بذكرى قتلاها الذين سقطوا خلال المعارك والحروب و”الهجمات المعادية”، فيما تحتفل في الخامس من الشهر ذاته بذكرى تأسيسها عام 1948، والذي يسميه الإسرائيليون “عيد الاستقلال”.

وقال جيش الاحتلال إنه تقرر “بناء على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي فرض إغلاق شامل على منطقة يهودا والسامرة (التسمية التوراتية للضفة الغربية) وإغلاق المعابر مع قطاع غزة”.وأوضح أن الإغلاق سيبدأ مساء الثلاثاء 3 مايو/أيار، فيما سيجري رفعه وإعادة فتح المعابر يوم الجمعة 6 مايو/أيار.

banner
أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية والمعابر بقطاع غزة، تزامناً مع احتفالها بذكرى تأسيسها، وخشية من أي تهديد أمني محتمل في هذه الفترة.

وخلال فترة الإغلاق “سيسمح بمرور حالات أنسانية وطبية واستثنائية فقط بموافقة منسق أعمال الحكومة في المناطق (الفلسطينية غسان عليان)”، وفق المصدر ذاته.وعادة ما يفرض الكيان الصهيوني إغلاقاً شاملاً على الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة خلال فترة الأعياد اليهودية و”القومية” أو خلال فترات التوتر الأمني.والثلاثاء، استأنفت دولة الاحتلال العمل بمعبر بيت حانون (إيرز) أمام العمال الفلسطينيين والتجار بعد إغلاق دام منذ الأحد، رداً على إطلاق عدة صواريخ من قطاع غزة خلال الأسبوع الأخير لم تسفر عن وقوع إصابات.

ويصل معبر بيت حانون “إيريز” بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وقطاع غزة، ويستخدم لعبور الأفراد.

المصدر: TRT عربي – وكالات

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy