مجموعة الإمارات للاتصالات الإلكترونية تشتري 9.8٪ من أسهم فودافون مقابل 4.4 مليار دولار

by admin

لوتشيانا داغر

اشترت شركة الاتصالات الإماراتية e & ومقرها الإمارات العربية المتحدة حصة 9.8٪ في فودافون مقابل 4.4 مليار دولار ، بعد أيام من قولها إنها تتطلع إلى التوسع في أسواق جديدة ومجالات ذات صلة مثل التكنولوجيا المالية.

وقالت E & ، المعروفة سابقًا باسم مجموعة الإمارات للاتصالات ، إنها استثمرت “لتعرض بشكل كبير لشركة رائدة عالميًا في مجال الاتصال والخدمات الرقمية” ، مضيفة أنها لا تعتزم تقديم عرض لشركة فودافون بأكملها.

تكافح فودافون ، مثل مشغلي الهاتف المحمول الآخرين ، في أسواقها الأكثر نضجًا ، حيث دفعت المنافسة والتنظيم الأسعار إلى الانخفاض.

banner

بلغ صافي الدين في المجموعة 46.1 مليار دولار ويتعرض الرئيس التنفيذي نيك ريد لضغوط لتبسيط محفظته وتحسين العائدات بعد انخفاض أكثر من 20٪ في سعر سهمها منذ توليه المنصب في 2018.

قالت Vodafone إنها تتطلع إلى بناء علاقة طويلة الأمد مع e &. وقالت في بيان: “نواصل إحراز تقدم جيد في خططنا الإستراتيجية طويلة المدى وسنقدم تحديثًا في إعلان نتائج السنة المالية 22 في 17 مايو”.

وقالت E & أنها تدعم بشكل كامل استراتيجية العمل الحالية للشركة ومجلس إدارتها وفريق إدارتها الحالي.

وقال الرئيس التنفيذي حاتم دويدار: “نرى هذا الاستثمار فرصة جيدة لشركة e & ومساهميها حيث سيسمح لنا بتعزيز وتطوير محفظتنا الدولية بما يتماشى مع طموحنا الاستراتيجي”.

قسمت الشركة الإماراتية مؤخرًا أعمالها إلى الخدمات الإلكترونية والحياة ، مع التركيز على خدمات المستهلك ، والخدمات الإلكترونية والمشاريع ، وتقديم الخدمات الرقمية للحكومة والشركات ، وشركة اتصالات ، التي قال رئيسها التنفيذي إنها سابع أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.

وقال زياد عيتاني ، المدير التنفيذي لأبحاث الأسهم في أرقام كابيتال: “نحن إيجابيون بشأن الاستثمار في e & – فهو يتيح تحسين هيكل رأس المال ، ويدعم نمو EPS (ربحية السهم) ، (و) يصل إلى مضاعفات تقييم جذابة”.

في حين أن الاستثمار كبير ، إلا أنه أقل من 6٪ من القيمة السوقية لشركة e & ، والتي تتمتع أيضًا بميزانية عمومية جيدة مع صافي الدين / EBITDA عند 0.41 مرة ، على حد قوله.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy