الدولار الى انخفاض و اليورو المستفيد

by admin

لوتشيانا داغر

انخفض الدولار وكان في طريقه إلى انخفاضه الأسبوعي الثاني على التوالي حيث قلل المتداولون توقعاتهم برفع أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ومع تحسن بيانات التضخم والإنفاق الاستهلاكي الذي خفف من مخاوف الركود.

انخفض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى له عند 101.43 ، وهو أضعف مستوى منذ 25 نيسان. مع التوقعات الخاصة بحجم رفع الاحتياطي الفيدرالي المحتمل لأسعار الفائدة هذا العام ، والتي تغذيها جزئيًا المخاوف من التضخم الجامح.

قال جو مانيمبو ، كبير محللي السوق في ويسترن يونيون، “إن الدولار يفقد ارتفاعه حيث أن وجهة نظر البنك الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة مؤقتًا في الخريف تكتسب قوة دفع”.

banner

أظهرت محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مايو هذا الأسبوع أن معظم المشاركين يعتقدون أن زيادة 50 نقطة أساس ستكون مناسبة في اجتماعات السياسة في يونيو ويوليو ، لكن الكثيرين اعتقدوا أن الزيادات الكبيرة والمبكرة ستتيح مجالًا للتوقف في وقت لاحق من العام لتقييم ما إذا كانت السياسة الأكثر تشددًا المساعدة على ترويض التضخم.

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية المعيارية يوم الجمعة ، لكنها ارتدت لفترة وجيزة عن أدنى مستوياتها في الجلسة بعد أرقام التضخم لشهر أبريل ، مما عزز الآمال في أن أسوأ ضغوطات الأسعار المتزايدة قد مرت.

كان اليورو هو المستفيد الرئيسي من انخفاض الدولار ، ولكن هذا الزخم توقف أيضًا حيث يعتقد المستثمرون أن الكثير من الارتفاعات المتوقعة من البنك المركزي الأوروبي قد تم تسعيرها في المستويات الحالية.

ارتفعت العملة الموحدة بنسبة 0.06٪ عند 1.07395 دولار ، بعد أن ارتفعت في وقت سابق إلى أعلى مستوياتها في شهر. وارتفع الجنيه الإسترليني 0.31٪ إلى 1.2646 دولار.

مع ذلك ، لم تساعد معنويات المخاطرة الأفضل عملة البيتكوين ، التي انخفضت بنسبة 0.64٪ عند 28997 دولارًا ، واستمرت في الانخفاض التدريجي لهذا الأسبوع من المستوى النفسي المهم 30.000 دولار.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy