إصابة 145 فلسطينياً خلال مواجهات في الضفة الغربية

by admin

أُصيب 145 فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي وبالاختناق، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يوم الأحد، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن طواقمها تعاملت مع 145 إصابة، بينها 18 إصابة بالرصاص الحي، والبقية بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق، خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في عدة محافظات، بالضفة.

ولم يوضح بيان “الهلال الأحمر” توزيع هذه الإصابات على نقاط المواجهات.

لكنه أوضح في بيان سابق، أن مواجهات اندلعت في بلدة دير شرف، وعند مدخل بلدة بيتا، وقرب حاجز حوارة، وقرية قصرة، وجميعها في محافظة نابلس، شمالي الضفة.

banner

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة نابلس أحمد جبريل، أن شابا من قرية قصرة، جنوبي نابلس، أُصيب بالرصاص الحي في الفخذ، ووصفت إصابته بالخطيرة، ونقل إلى المستشفى العربي في مدينة نابلس.

وفي وسط الضفة، أفادت جمعية الهلال الأحمر، أنها تعاملت مع إصابات بالرصاص المطاطي، وبالاختناق، خلال المواجهات، التي اندلعت عند حاجز بيت إيل، شمالي مدينتي رام الله والبيرة.

وفي جنوب الضفة، قالت مصادر طبية فلسطينية إن 4 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي، في مخيم العروب شمالي الخليل، بينها إصابة في الصدر، وصفت بالخطيرة.

واندلعت مواجهات مماثلة على مدخل بلدة حلحول، في الخليل، وأخرى في بلدة تقّوع قرب بيت لحم (جنوب)، وفي مدينة طولكرم (شمال) وبلدة عزون بمحافظة قلقيلية (شمال)، ومدخل مدينة أريحا (شرق).

وقالت مصادر طبية إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق خلال تلك المواجهات.

وتأتي هذه المواجهات، تلبية لدعوات من فصائل فلسطينية، احتجاجا على تنظيم مستوطنين، مسيرة “الأعلام” في القدس.

وانطلقت مسيرة “الأعلام”، مساء الأحد، بالقدس، احتفالا باحتلال الشق الشرقي من المدينة، مرورا بباب العامود والبلدة القديمة، وتنتهي عند حائط البراق، الذي يسميه اليهود “حائط المبكى”، والملاصق للمسجد الأقصى.

المصدر: الأناضول

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy