الدولار انخفض وأسعار السلع ستليه…

by admin

مع استقرار سعر الصرف في نهاية الاسبوع على حوالى 27 الفاً و500 ليرة، من المتوقع ان تبدأ اسعار السلع والمواد الغذائية بالتراجع تماشياً مع سعر الصرف الجديد.

واكدت مصادر متابعة في وزارة الاقتصاد لـ”الجمهورية” انه خلال اللقاء الذي عقد يوم الجمعة الماضي في وزارة الاقتصاد برئاسة الوزير أمين سلام وحضور اصحاب السوبرماركات، أكد المستوردون انّ تسعيرة السلع المعتمدة كانت وفق دولار 37800 ليرة، اما اليوم وبعد تراجع سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء وفتح المجال امامهم مجدداً للاستفادة من منصة صيرفة بعدما كانت هذه العملية متوقفة سابقاً، سيبدأون بتحديث لوائح الاسعار وإرسالها الى التجار وأصحاب السوبرماركت خلال 48 ساعة بحيث انه اعتباراً من يوم الاربعاء يجب ان تكون الاسعار الجديدة تعمّمت للجميع وانطلق العمل بها كلياً لتشمل كافة السلع. كذلك المطلوب من التجار الذين رفعوا اسعارهم وفق دولار 37 الفاً ان يخفضوها مجددا وفق سعر صرف الدولار الجديد.

أما عن تسعيرة الدولار التي سيعتمدها الموردون، فقالت المصادر: لا يمكن لأحد التكهّن بما ستكون عليه الاسعار اليوم على المنصة او في السوق السوداء، لكن بجميع الاحوال هناك تراجع في سعر الدولار بما لا يقل عن 10 الاف ليرة.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy