إصابة 8 مدنيين بينهم إمرأتين برصاص قناصة الحوثي

by admin

قال الناشط الحقوقي اليمني والمدافع عن حقوق الإنسان رياض الدبعي أن القناصين التابعين لجماعة الحوثي قاموا باستهداف المدنيين مما تسبب بإصابة 8 مدنيين بينهم امرأتان و موت امرأة واحدة في محافظة تعز.

وتستمر جماعة الحوثي في خرقها للهدنة التي أقرها المبعوث الأممي قبل نحو شهرين، حيث لم يلتزم بهذه الهدنة سوى طرف واحد وهو الجيش اليمني بينما تواصل العناصر الإرهابية عملياتها ضد المدنيين.

وأشار الناشط الحقوقي أن الجماعة الإرهابية استهدفت المناطق السكنية والمدن بالطائرات المسيرة، مما تسببت بإصابة ما لا يقل عن 6 مدنيين بالإضافة لمقتل طفل.

وأكد أن الميليشيا لم تكتف بقصف الطائرات المسيرة، بل أيضاً قامت بعمليات قصف مدفعي وصاروخي و استهداف المدنيين.

banner

وكان لمحافظة تعز نصيب الأسد منها حيث أدت هذه الهجمات إلى جرح ما لا يقل عن 13 مدني و مقتل واحد على الأقل بالاضافة الى الأضرار المادية.

واكد رياض الدبعي انه رصد سقوط 46 ضحية من المدنيين نتيحة الألغام التي زرعها الحوثيون حيث سقط 20 قتيلاً مدنياً منهم 5 أطفال وامراتين و26 جريحاَ مدنياً بينهم 4 أطفال و3 نساء، حسب نشرات المرصد اليمني للألغام .

‫ وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، قد اعلن في وقت سابق من اليوم الخميس تمديد الهدنة الإنسانية التي بدأت مطلع إبريل الماضي، شهريين إضافيين.

المصدر: أخبار الآن

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy