“خطوة غير متوقعة” لحل أزمة الكهرباء في أستراليا

by admin

تراجعت المخاوف من انقطاع التيار الكهربائي في شرق أستراليا، مع عودة حوالي ثلث الطاقة الكهربائية من محطات تعمل بالفحم إلى الخدمة بعد توقفها في الأسابيع القليلة الماضية، لكن الشركة المشغلة قالت إن أزمة الكهرباء لم تنته بعد.

وقالت الشركة المشغلة في بيان “يمكن لهيئة سوق الطاقة الأسترالية (إيه.إم.إي.أو) أن تؤكد توفر إمدادات كافية لتلبية الطلب المتوقع خلال عطلة نهاية الأسبوع في جميع المناطق في سوق الكهرباء الوطنية”. ولم يكن من المتوقع أن تلجأ أستراليا إلى تكثيف العمل بتوليد الطاقة من الفحم نظرا للمخاطر البيئية.

وواجه شرق أستراليا ذو الكثافة السكانية العالية أزمة في الطاقة منذ منتصف مايو، حين تم إيقاف حوالي 25 بالمئة من المحطات التي تعمل بالفحم وتنتج 23 ألف ميغاوات وذلك بسبب الصيانة أو الانقطاعات المفاجئة، والتي تفاقمت بسبب تعطل إمدادات النفط وارتفاع أسعار الفحم والغاز العالمية.

ولوقف الأزمة، اتخذت هيئة سوق الطاقة يوم الأربعاء خطوة غيرمسبوقة للسيطرة على إمدادات الطاقة والتسعير من خلال تعليق سوق الكهرباء الوطنية.

banner

وأيد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيسي تدخل الهيئة في السوق، وصرح لهيئة الإذاعة الأسترالية اليوم الجمعة بأن الخطوة كانت ضرورية بسبب وجود “بعض التلاعب في النظام”.

المصدر: وكالات – أبوظبي

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy