الكرياتين.. خطرعلى الصحة

by admin

من أهم ما تفكر فيه المرأة هو شكل ولون شعرها.. وهناك من تستخدم الكرياتين أو البروتين بحثاً عن نعومة شديدة لشعرها.. خاصةً من تعانى من تموج أو تجعد دائم فى الشعر.. إلا أنهن قد يجدن الأمور قد ساءت بعد فترة قصيرة إما بسقوط الشعر، أو حساسية فى فروة الرأس..

وقد حذرت مستشفى سرطان الأطفال 57357 فى مصر النساء عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعى، من بعض منتجات التجميل التى تتسبب فى الإصابة بالسرطانات، وأوضحت المستشفى أن أكثر المنتجات خطورة هى مادة “الكرياتين” المستخدمة فى تنعيم الشعر.

وقد صرحت المستشفى أن العديد من منتجات الكرياتين تحتوى على مادة “الفورمالديهايد”.. وأنه تم التحقيق فى التعرض له أثناء إستخدام منتجات فرد الشعر من إدارة السلامة والصحة فى الولايات المتحدة، ووجدت أن حد التعرض المسموح للفورمالديهايد فى مكان العمل هو Osha المهنية، وأنه يستحسن التعرض لجلسة واحدة من الكرياتين كل 12 شهراً.

وبصفة عامة، فإن معظم المواد المستخدمة لفرد الشعر، سواء فى صورتها الطبيعية أو بعد تصنيعها.. هى ضارة بشكل أو بآخر.. بدايةً من “الشين” وهو حنة مضاف إليها حجر أسود، و”البرمنانت” وغيره من مواد فرد الشعر.

banner

والكرياتين هو طبقة خارجية تنعم الشعرة وتفردها.. وكانت تقدم فى الخارج ككريم لفرد شعر الأطفال المجعد، وبعد ذلك إنتشر الاستخدام.

والكرياتين مادة طبيعية من الأشجار، مضاف إليها صودا كاوية، ويوضع على الشعرة كثقل.. ولو كانت نسبة “الفورمالين” صفر فسيكون ثقله أقل على الشعرة، والتى عندما تتعرض للكرياتين المحتوى على “الفورمالين” تقع، ولكن ليس من الجذر أى تقصم الشعرة، وبالطبع مع تكرار الأمر هناك آثار جانبية. كما لايجوز إستخدامه للأطفال، فقد يصيبهم بمرض “الثعلبة” أو السقوط الكامل للشعر.

ولذا يُنصح عند الاستخدام أن يوضع كتجربة على خصلتين أو ثلاث من الشعر، وتبعا للنتيجة تستكمل التجربة أم لا.

وهناك تجارب أخرى لفرد الشعر بدأت فى الخارج، مثل إستخدام مادة “الهايلورونيك”.. والتى تفرد الشعر من أسفل لأعلى، وأيضا منتجات من البن والكافيين تعطى قواماً للشعرة، وأيضاً إستخدام “البلازما” من الشجر، و”البلاسنتا” التى تنعم الشعر بالإستخدام المتكرر.

مجلة وصفات

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy