دراسة جديدة تكشف فوائد الافوكادو…

by admin

كشفت دراسة جديدة أجريت في ولاية بنسلفانيا الأميركية، أنّ تناول حبّة واحدة من الافوكادو يوميًّا تحسّن الكوليسترول دون أن تُسبّب أي زيادة بالوزن.

وفي التفاصيل، تُؤكّد هذه الدراسة “أنّ الأفوكادو يمكن أن يكون مكملًا صحيًا لنظام غذائي متوازن” بخاصةٍ أن لا تأثير له على زيادة الوزن أو دهون البطن، وفق ما شرحه بيني كريس إثيرتون، أستاذ علوم التغذية بجامعة إيفان بوغ في ولاية بنسلفانيا.

يشار إلى أنّ أكثر من 1000 شخص يعانون من زيادة الوزن أو السمنة قد شاركوا في الدراسة التي استمرت ستة أشهر، حيث طُلب من نصفهم تناول حبة أفوكادو واحدة يوميًا بينما احتفظ النصف الآخر بنظامهم الغذائي المعتاد.

وتبين ان إضافة الافوكادو على النظام الغذائي له تأثير سلبي على الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار بينما لا يؤثر على وزن الجسم أو دهون البطن.

banner

فيما أظهرت النتائج أن تناول الأفوكادو كل يوم يقلل من نسبة الكوليسترول الضار بمقدار 2.5 ملغ / ديسيلتر ويقلل الكوليسترول الكلي بمقدار 2.9 ملغ / ديسيلتر.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy