عشرات الجرحى بمداهمة للجيش الإسرائيلي في نابلس 

by admin

شهدت نابلس بالضفة الغربية اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش الإسرائيلي التي دخلت المنطقة لمداهمة منزل شخص مطلوب أمنيا، ومسلحين فلسطينيين، وحسبما أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن قوات الجيش وأفراد من الشرطة تحاصر منزل مطلوب أمني في نابلس، حيث تدور في المكان اشتباكات. وأضاف أدرعي عبر تويتر أن “تفاصيل اضافية ستنشر لاحقا”.

وفي السياق ذاته، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بإصابة 30 شخصا فلسطينيا بالرصاص الحي بينهم 4 تعرضوا لجروح خطيرة وذلك بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة نابلس.

ونقلت الوكالة عن مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس، أحمد جبريل، قوله إن قوات إسرائيلية “كبيرة اقتحمت الحارة الشرقية من البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت إحدى البنايات في المنطقة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة 30 مواطنا بالرصاص الحي، إحداها بالصدر وصفت بالخطيرة جدا و3 خطيرة”.

banner

وتأتي هذه الاشتباكات الجديد، الثلاثاء، في أعقاب مواجهة دامية استمرت 3 أيام بين الجيش الإسرائيلي وحركة الجهاد الإسلامي في قطاع قبل وساطة مصرية أوقفت إطلاق النار بين الطرفين.

منذ أواخر مارس، قُتل خلال عمليات نفذها الجيش الإسرائيلي ما لا يقل عن 53 فلسطينيًا معظمهم في الضفة الغربية وبينهم عناصر ينتمون إلى فصائل مسلحة ومدنيون بمن فيهم الصحفية في قناة الجزيرة، شيرين أبو عاقلة، خلال تغطيتها عملية مداهمة إسرائيلية في جنين.

وخلال الفترة نفسها، قتل 19 شخصا غالبيتهم من المدنيين في هجمات ضد إسرائيليين نفذها فلسطينيون بينهم من عرب إسرائيل داخل إسرائيل وفي الضفة الغربية، وقتل ثلاثة من المهاجمين خلالها، بحسب فرانس برس.

المصدر: الحرة

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy