هذا ما بحثه جنبلاط مع وفد “حزب الله”…

by admin

أكد مصدر مطلع على اللقاء الذي جمع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط مع معاون الأمين العام لحزب الله الحاج حسين خليل ورئيس وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب الحاج وفيق صفا بأنّه اتسم بالصراحة التامة.

ولفت المصدر الى أنّ جنبلاط قارب ٣ عناوين أساسية، هي: 
– موضوع التفاوض مع صندوق النقد وضرورة العمل على الإصلاحات، وتحديداً في ملف الكهرباء، وسأل اذا كان أحد قادراً ان يحمل البلد بمفرده؟ وكان تجاوب من الوفد مع هذا الموضوع مع تأكيد على أهميته القصوى.

– كان العنوان الثاني حول ملف الترسيم، حيث حذّر جنبلاط من خسارة الفرصة التي تمثّلها الثروة النفطية وخطورة أن نخسرها بالكامل في حال نشوب حرب، مع تشديده على موضوع الصندوق السيادي لعائدات هذا القطاع. وكان الجواب أن حزب الله حريص على عدم التفريط بثروة لبنان، وأنه يقف خلف الدولة، لكنه لن يبقى مكتوف الأيدي اذا ما حاولت إسرائيل الاستيلاء على حقوق لبنان.

– أما العنوان الثالث فهو رئاسة الجمهورية، حيث أكد جنبلاط أنه ليس مع وصول رئيس يُنتج مشكلة إضافية للبلاد بل هو مع رئيس توافقي بالحدّ الممكن، قادر على التواصل والانفتاح مع الجميع، لا رئيس تحدٍّ، وكان ردٌّ من الوفد بأنه منفتح على النقاش الإيجابي في هذا الاستحقاق.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy