الأمطار تمنح “استراحة” في معركة مكافحة الحرائق في فرنسا

by admin

سمح هطول الأمطار ليل السبت إلى الأحد في جنوب غرب فرنسا بأخذ “استراحة” في المعركة ضد حريق كبير أتى على 7400 هكتار منذ الثلثاء.

وقال أرنو ميندوس من فرق الإطفاء والإنقاذ في جيروند إن الوضع “تحسن بشكل ملحوظ خلال الليل” بسبب هطول الامطار.

الحريق الذي اندلع بعد شهر من حريقين “غير مألوفين”، أحدهما في لانديراس التي تبعد 40 كيلومترًا جنوب بوردو، والثاني في تيستي دو بوك في حوض آركاشون السياحي، تم “احتواؤه” نسبيا الأحد بدون أن “تتم السيطرة عليه”، بحسب خدمة الاطفاء.

banner

وذكرت قيادة الشرطة في بيان أن “مخاطر تجدده لا تزال قائمة”.

هدنة “أمطار” في حرب الحرائق الفرنسية

وأضاف ميندوس “هطل ما بين 10 و 30 ملم” من الأمطار على القطاع “ولكن على أرض جافة للغاية. وهذا يمنح استراحة لكنه لا يعني نهاية المعركة”.

في الموقع، لا يزال حوالى 400 من رجال الإطفاء الآتين من ألمانيا ورومانيا وبولندا والنمسا واليونان وإيطاليا يدعمون رجال الإطفاء الفرنسيين.

وأتت الحرائق على ثلاثة أضعاف المعدل السنوي للمساحة المحروقة خلال السنوات العشر الماضية في فرنسا التي تعاني من جفاف غير مسبوق. 

ومع انحسار موجة الحر والإعلان عن العواصف الرعدية والمطرية اعتبارًا من الأحد، تأمل البلاد في استراحة على جبهة الحرائق.

السبت، تعين إجلاء ألف شخص من ست قرى صغيرة بعد تجدد “هائل” للحريق الذي دمر منذ الاثنين 1260 هكتارا بين أفيرون ولوزير (جنوب)، وفقا لحصيلة رسمية جديدة الأحد.

وتم إجلاء ما يصل إلى ثلاثة آلاف شخص بشكل موقت منذ بدء هذا الحريق. 

وصلت تعزيزات من ثلاث إدارات على الأقل ليلاً، ليرتفع عدد رجال الإطفاء الإجمالي في الموقع إلى 600، وفقًا للسلطات.

ومع ارتفاع عدد الحرائق منذ بداية الصيف، طالب رجال الإطفاء الأحد بزيادة الموارد المالية، مؤكدين أنهم “على وشك الانهيار”، في مقال نشر على موقع صحيفة لو جورنال دو ديمانش الالكتروني.

وأكدوا أنه أمام “تغير المناخ طويل الأمد الذي يمسنا جميعًا بشكل متزايد” يتعين “زيادة الموارد. إنه أمر مؤكد”. 

من جانبها، أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيلتقي جميع الجهات المعنية بالحرائق – رجال الإطفاء والمزارعون والمسؤولون المنتخبون – بمجرد اخمادها، لإيجاد “نموذج وقائي من الحرائق ومكافحتها” في فرنسا.

المصدر: أ ف ب

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy