الحرارة الى انخفاض… والطقس مشبّع بالرذاذ والرياح

by admin

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً غائماً جزئيًّا إلى غائم أحياناً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة خصوصاً في الداخل وعلى الجبال كما تنشط الرياح أحياناً، يتشكل ضباب كثيف أحيانا على المرتفعات اعتباراً من العصر يؤدي إلى سوء في الرؤية على الطرقات الجبلية، كما يتساقط الرذاذ على المرتفعات خصوصاً الشمالية خلال الفترة المسائية مع رياح ناشطة.

وجاء في النشرة الآتي:

  • الحال العامة: طقس صيفي معتدل الحرارة ورطب مع درجات حرارة دون معدلاتها على الساحل يسيطر على لبنان خلال الأيام المقبلة. (معدل درجات الحرارة لشهر آب على الساحل يتراوح ما بين 25 و33 درجة). تحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية.
  • الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: غائم جزئيًّا إلى غائم أحياناً ومن دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض بشكل طفيف في المناطق الداخلية والشمالية، يتشكل ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات مما يؤدي إلى سوء في الرؤية مع احتمال تساقط بعض الرذاذ على المرتفعات الشمالية في الفترة المسائية مع رياح ناشطة.

الإثنين: غائم جزئيًّا إلى غائم أحياناً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة خاصة في الداخل وعلى الجبال كما تنشط الرياح أحياناً، يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات اعتباراً من العصر يؤدي إلى سوء في الرؤية على الطرقات الجبلية، كما يتساقط الرذاذ على المرتفعات خصوصاً الشمالية خلال الفترة المسائية مع رياح ناشطة.

banner

الثلاثاء: غائم جزئيًّا إلى غائم أحياناً ومن دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تكون دون معدلاتها ويتشكل ضباب كثيف أحيانا على المرتفعات اعتباراً من العصر مع احتمال تساقط بعض الرذاذ على المرتفعات الشمالية في الفترة المسائية.

الأربعاء: غائم جزئيًّا من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب كثيف أحياناً على المرتفعات.

  • درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 22 إلى 32 درجة، فوق الجبال من 14 إلى 25 درجة، في الداخل من 18 إلى 31 درجة.
  • الرياح السطحية: جنوبية غربية نهاراً، متقلبة ضعيفة ليلاً، سرعتها بين 10 و25 كلم/س.
  • الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء اعتباراً من المساء على المرتفعات بسبب الضباب.
  • الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و75%.
  • حال البحر: منخفض ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 30°م.
  • الضغط الجوي: 1007 HPA أي ما يعادل: 755 ملم زئبق.
  • ساعة شروق الشمس: 06,04. ساعة غروب الشمس: 19,18.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy