الحجار: إنشاء أي مخيم جديد للنازحين السوريين على الأراضي اللبنانية مرفوض

by admin

أاعلن وزير الشؤون الإجتماعية  في حكومة تصريف الاعمال الدكتور هكتور الحجار في بيان، “بعد علمنا بوجود نية لإنشاء مخيم للنازحين السوريين في منطقة الصرفند ملاصق لمشروع القاسمية، دون التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، نؤكد بأن هذا الأمر غير مقبول كونه يشكل إنتهاكا لسيادة الدولة اللبنانية كما يلحق ضررا بالموارد المائية في المنطقة ويشكل خطرا على البيئة ويعرض النازحين السوريين لمخاطر الفيضانات وإحتمال الإخلاء. كما نذكر الجهات المعنية بضرورة التنسيق مع وزارتي الشؤون الاجتماعية والداخلية والبلديات في أي شأن يتعلق بالنازحين علما أن إنشاء أي مخيم جديد للنازحين السوريين على الأراضي اللبنانية هو أمر مرفوض، وكل جهة تعمل خلاف ذلك ستتعرض للملاحقة القانونية”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy