النائبة القعقور: للضغط على وزير العدل للتنحّي عن مهامه ولإستقالة مجلس القضاء الأعلى فورًا

by admin

دعت النائبة عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي “لنا” حليمة القعقور عصر اليوم الأربعاء لدى نشرها بيانًا صادرًا عن الحزب، للضغط على وزير العدل لطلب إعفائه من مهامه، ولاستقالة مجلس القضاء الأعلى فورًا، مؤكدة “الوقوف خلف الاهالي في دعواتهم للتظاهر منعًا لتخريب التحقيق”.

وجاء في نص البيان أنه “تمثّل موافقة مجلس القضاء الأعلى على طلب وزير العدل تعيين محقّق عدليّ رديف في قضيّة تفجير مرفأ بيروت، مباشرة بعد زيارة نوّاب التيّار الوطنيّ الحر لرئيس هذا المجلس القاضي سهيل عبّود، ضربًا وقحًا لمبدأ استقلاليّة القضاء المنصوص عليه في الدستور”.

وتابع: “إنّ هذا التصعيد الذي لجأت إليه السلطة ضدّ التحقيق، يشكّل امتدادًا السلطة العدوانيّة تجاه حقّ اللبنانيين واللبنانيات بمعرفة الحقيقة، وخضوع غير مبرّر من قبل مجلس القضاء الأعلى لهذه السلطة، وهي المتّهمة والمسؤولة بشكل مباشر عن الجريمة.”

وختم البيان بالدعوة “للضغط على وزير العدل لطلب إعفائه من مهامه ولاستقالة مجلس القضاء الأعلى فورًا، مع وجوب إقرار قانون استقلاليّة القضاء دون إفراغه من مضمونه”.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy