نجوا من الموت فكان مصيرهم الاعتقال! نظام الأسد يحتجز فلسطينيين كانوا على قارب المهاجرين الذي غرق

by admin

قالت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيين سوريا”، الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول 2022، إن قوات نظام بشار الأسد احتجزت عدداً من الفلسطينيين الذين نجوا من قارب غرق قبل أيام، قبالة ساحل مدينة طرطوس غربي سوريا.

متحدث المجموعة، فاير أبو عيد، قال إن قوات أمن النظام احتجزت عدداً غير معروف من فلسطيني سوريا الناجين من القارب بعد نقلهم إلى “مستشفى الباسل” في طرطوس.

أضاف أبو عيد في تصريح لوكالة الأناضول أن قوات الأسد اقتادت المحتجزين إلى مكان مجهول “للتحقيق معهم بذريعة معارضة النظام، ولدواعٍ أمنية”.

أبو عيد لفت أيضاً إلى أن هنالك تكتماً كبيراً على مصير المحتجزين، فيما لم تعرف أسباب اعتقالهم، كما لم يصدر النظام أي تعليق بهذا الخصوص حتى الساعة (8:00 بتوقيت غرينتش).

banner

كذلك ناشد أبو عيد، المجتمع الدولي للمساعدة في إطلاق سراح المحتجزين الفلسطينيين لدى نظام الأسد.

كان قارب يقل مهاجرين غير نظاميين من لبنان وفلسطين وسوريا انطلق من سواحل مدينة طرابلس اللبنانية، في 22 سبتمبر/أيلول 2022، متجهاً إلى أوروبا قبل أن يغرق قبالة السواحل السورية.

الهيئة العليا للإغاثة اللبنانية أفادت، السبت 24 سبتمبر/أيلول 2022، بارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب الهجرة إلى 94 قتيلاً، إلى جانب 19 ناجياً يتلقّون العلاج في المستشفى.

الأمين العام للهيئة، محمد خير، لفت إلى وجود “5 لبنانيين وفلسطينيين اثنين و12 سورياً من الناجين في مستشفى الباسل في طرطوس (بسوريا)”، وقال إنه “سيُنقل اللبنانيون والفلسطينيون إلى شمال لبنان وفقاً لوضعهم الصحي”.

في السياق ذاته، قال السفير أحمد الديك المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، إن “25 فلسطينياً من أبناء شعبنا في لبنان كانوا على متن المركب الذي غرق قبل أيام، قبالة سواحل مدينة طرطوس السورية”.

المصدر: الأناضول

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy