مُلّاك مانشستر يونايتد يرفضون بيع النادي

by admin

كشف الملياردير البريطاني جيم راتكليف مالك ناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري أن عائلة غلايزر الأميركيّة التي تملك مانشستر يونايتد الإنكليزي رفضت عرضه شراء نادي «الشياطين الحمر». وقال راتكليف خلال مؤتمر «فاينشيال تايمز لايف»: «لو كان النادي معروضاً للبيع في الصيف، نعم، ربما كنا سنغتنم الفرصة بعد ما حدث مع تشلسي، لكن لا يمكننا الجلوس في انتظار إلى أجل غير مسمى حتى يكون مانشستر يونايتد متاحاً». وتابع: «مانشستر يونايتد هو ملك عائلة غلايزر، التي قابلتها». وأردف: «قابلت جويل وأفرام، وهما شخصان لطيفان، لا يرغبان في البيع. النادي مملوك لأبناء الأب الستة (توفي مالكولم في عام 2014) ولا يريدون البيع».

وكان راتكليف أبدى اهتمامه أيضاً بشراء تشلسي الذي وضع في البورصة بعد العقوبات البريطانية على رجال الأعمال الروس، منهم مالك الـ«بلوز» رومان إبراهيموفيتش، على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا. وقدّم راتكليف عرضاً في وقت متأخر، قبل أن يفوز بصفقة الشراء صندوق استثماري بقيادة رجال الأعمال الأميركي تود بوهلي.

وأمل راتكليف صاحب مجموعة الكيميائيات «إينيوس» التي تمتلك أيضاً فريقاً للدراجات الهوائية، في الاستفادة من السخط الجماهيري ضد عائلة غلايزر بعد موسم آخر مخيب للآمال ليونايتد ليكون خشبة خلاص النادي.
ورغم فشله في شراء «الشياطين الحمر»، إلاّ أن راتكليف لم يستسلم لفكرة الاستحواذ أحد الأندية الإنكليزية، قائلاً: «الرياضة الأكثر شعبية في العالم هي كرة القدم وهي الرياضة الأقرب إلينا، لذلك يجب أن يكون لدينا رصيد. لا نبحث عن نادٍ في الدوري الممتاز بل عن فريق عريق».

المصدر: الأخبار

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy