خلف: المنظومة السياسية أوصلتنا إلى الدرك!

by admin

التقى النائب ملحم خلف في مكتبه، وفداً من “المظلة البيروتية” ضمّ أعضاء من الهيئتين العامة والمقررين. وقدم عضو المظلة جمال حلواني لمحة عن مسارها المبدئي والسياسي، مشدداً على “موقفها الثابت هو تبني المواقف الشعبية، والذي تمثل بتكتل التغيير الآتي من رحم ثورة 17 تشرين”.

ثم اعقب ذلك حوار مشترك،  تناول كل القضايا خصوصا المبادرة الرئاسية ومآلها في ضوء جلستي المجلس كما ملف ترسيم الحدود البحرية.

وعرض خلف لمجمل المبادرة واعتبر أنّ “أهميتها تكمن في إيجاد دينامية جديدة لمقاربة انتخاب الرئيس”، مضيفاً أنّ “التكتل قدّم أكثر من مبادرة منها أيضاً الموقف الواضح بحقّ لبنان بالخط 29 وما أعقب ذلك بالضغط لعرض الاتفاق على المجلس وهذا دفع برئاسة المجلس إلى توزيع نسخ الاتفاق”، عارضاً “لمبادرات قانونية في المجلس تتعلق بقوانين حماية المودعين والكابيتال كونترول وعدم المساس بالذهب وغيرها”.

وذكر أنّ “الأمر الأكثر إيلاماً هو أن تكون نائباً ولا تتمكن من معالجة مريض أو تأمين رغيف خبز لجائع”، معتبراً أنّ “هذه المنظومة السياسية هي التي أوصلتنا إلى الدرك الأسفل، وسنحرص على عدم تسلل فسادهم إلى عائدات النفط والغاز”. 

banner

واختتم اللقاء بالاتفاق على متابعة اللقاءات، وخصوصاً أنّ المظلة البيروتية تشابهه في مقاربتها الوطنية وفي رسالتها لاستعادة هوية بيروت الجامعة والعربية.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy