وزير الصحة: نحن في سباق مع وباء الكوليرا.. وللتأكد من الكلور في المياه

by Jad

أوضح وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال ​فراس الأبيض​، “اننا حالياً لدينا وضعان في لبنان: الوضع في الشمال ب​عكار​ وخاصة في بلدة ببنين هناك نسبة كبيرة من الاصابات منها من وصل إلى المستشفى ومنها من يتلقى علاج وهناك متابعة لعدم وصول إلى مرحلة عكار، وللأسف ليس هناك وضوح أمام المواطنين، و​بلدية الغبيري​ قالت ان هناك تلوث للمياه وليس هناك فيروس ​الكوليرا​ في المياه”.

واشار في حديث لقناة “الجديد“، إلى أن “وباء الكوليرا موجود والهدف هو كيف نحاصره والتخلص منه والخطر هو عندما يكون عدد المرضى يزيد عن عدد الاسرة ونحن الآن في سباق للحد من انتشار الوباء، وانصح المواطنين أن يكونوا حريصين وأن يعرفوا مصادر المياه، ويجب التأكد من وجود مادة الكلور في المياه، وفي حال لم يكن هناك عليهم وضع نقطتين فيها، وعليهم غسيل الخضار بشكل جيد، والورقيات ليس من السهل أن يتم تعقيمها”.

واضاف الأبيض: “بحال اصبح هناك اسهال قوي يعني ان الشخص مصاب بالكوليرا، ونحن كوزارة نغطي جميع التكاليف وعليهم البدء مباشرة بالعلاج، لأن جزء من الوفيات تأخرت في الذهاب إلى المستشفى ولم يتلقوا العلاج”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy