بو عاصي: الورقة البيضاء تقصي أحلام اللبنانيين

by Jad

أسف عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي لإخفاق مجلس النواب في انتخاب رئيس للجمهورية، مؤكدا أن “الامر غير مقبول بكل المقاييس وهو ناتج عن سياسة متعمدة يمارسها حزب الله وحلفاؤه من التيار الوطني الحر وحركة أمل”، مشدداً على “أن ممارسات تعطيل استكمال النصاب والتصويت بالورقة البيضاء، دليل على عدم الاكتراث بحسن سير المؤسسات وبأعلى المناصب في الجمهورية اللبنانية”.

واعتبر في حديث الى صحيفة “الفجر” المصرية أنه “لا يوجد أدنى شك أن الورقة البيضاء تقصي أحلام اللبنانيين في انتخاب رئيس للجمهورية، خصوصاً أن الشعب انتخب النواب ليتخذوا قرارا يساهم في انتظام عمل مؤسسات الدولة، لا أن يضعوا ورقة تؤدي إلى شلل عمل المؤسسات وفراغ دستوري”.

كما رفض ” جملة وتفصيلًا قول البعض أنه يتعين على المرشح للرئاسة تقديم أوراق اعتماده إلى حزب الله أولا للفوز بالانتخابات”، مضيفاً: “تكتل الجمهورية القوية يسعى لوصول رئيس منتخب إلى سدة الحكم يمثل تطلعات الشعب اللبناني لا رئيس إذعان لرغبات حزب الله أو غيره من القوى المتحالفة معه”.

banner

ورداً على سؤال عن متى ينصرف السياسيون في لبنان عن المناكفات لتغليب مصالح البلاد، أجاب: “نحن في تكتل الجمهورية القوية وضعنا المصلحة العليا أولًا، فلم يرشح التكتل رئيسه الدكتور سمير جعجع بالانتخابات الرئاسية، على الرغم أن التكتل يمتلك أكبر كتلة نيابية مسيحية، أما بالنسبة الى الطرف الآخر فمن الواضح أن المصلحة الوطنية لا تعنيه وهي مجرد لعبة سلطة بالنسبة له”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy