في الضنية.. تشكيل خلية أزمة لمتابعة وباء الكوليرا

by nabaa s

عقد اجتماع طارىء في مقر إتحاد بلديات الضنّية في بلدة بخعون لمناقشة أزمة الكوليرا، حيث بحث من في الاجتماع “موضوع الكارثة الصحية المتمثلة بجائحة الكوليرا التي انتشرت مؤخراً في لبنان وباتت تهدد المجتمع بأكمله.

وعرض قائمقام قضاء المنية ـ الضنية جان الخولي للموضوع من كل جوانبه والسبل الواجب إعتمادها على جميع الصعد، ودعت إلى اتخاذ تدابير عاجلة وسريعة وإجرائية بالتعاون مع جميع الافرقاء الموجودين، خصوصاً البلديات ومصلحة المياه”، بحسب صادر بعد الاجتماع.

بدوره، أكّد رئيس دائرة الصحّة في الشّمال سعد الله صابونة، “اهتمام وزير الصحة ومتابعته الحثيثة للموضوع، وعلى دعم الوزارة بشكل مطلق”، شاكراً إتحاد بلديات الضنية على “تحمله المسؤولية ومتابعته الموضوع، وعلى دعم الإتحاد والمركز الطبي بكل الإمكانات المتوافرة”.

وتم في نهاية الإجتماع تشكيل خلية أزمة لمتابعة أزمة مرض الكوليرا ضمّت الحاضرين في الإجتماع، وأبقت إجتماعاتها مفتوحة، بعدما اتخذت قرارات قضت بإعداد لائحة بصهاريج مياه الشّرب العاملة في الضنّية من أجل المساندة والمساعدة في التنظيم والتعقيم والتنظيف، وفي تحديد مصادر مياه الشّرب وإجراء فحوصات مخبرية دورية لها، وإجراء الكشوفات الدورية على مراكز تعبئة مياه الشّرب، وفحص مياه الآبار التي تستخدم للشّرب.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy