تركيا وروسيا تتعاونان لإرسال الحبوب والأسمدة للدول الفقيرة

by nabaa s

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة أنه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على إرسال الحبوب والأسمدة للدول الفقيرة مجانا.

وقال أردوغان، “السيد بوتين عرض خلال اتصالي به إرسال الحبوب مجانا إلى دول مثل جيبوتي والصومال والسودان وتوافقنا في الرأي بشأن ذلك”.

وأشار إلى أن الضغط الناجم عن الزيادة المفرطة في أسعار الطاقة والغذاء والمواد الخام، على الاقتصادات، سيستمر لفترة من الوقت، مضيفا أنه نقل للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال لقاء معه مساء أمس الخميس، رأيه بأنه “ينبغي إرسال الحبوب إلى البلدان الفقيرة وغير المتقدمة، وتقديم الدعم لها”.

وأضاف، “سنضمن وصول سفن الحبوب إلى جميع البلدان المحتاجة وفي مقدمتها الصومال وجيبوتي والسودان التي تعاني أزمة غذائية ومجاعة خطيرة”.

banner

ووصف أردغان موقف المؤسسات والدول الغربية التي تريد أن تعلّم العالم حقوق الإنسان، وهي نفسها تتجاهل مشاكل المجاعة في إفريقيا، بأنه “موقف مخز”.

وقال، “لا نتوقع من هؤلاء الذين يواصلون نهجهم الاستعماري عبر طرق ووسائل جديدة اتخاذ مواقف إنسانية في مواجهة الأزمات”، مضيفا أن “ما يزعجنا هو أن بعض إخواننا في العالم الإسلامي يتجاهلون صرخات المظلومين والضحايا”.

المصدر: RT arabic

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy