مولوي يكشف عن واقع الوضع الأمني في لبنان

by nabaa s

طلب وزير الدّاخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، بعد اجتماع مجلس الأمن المركزي، من المواطنين والسّياسيّين والإعلام “الإبقاء على الجدال أو النّقاش أو الكباش السيّاسي بعيدًا عن أجواء التّوتير، التّي كانت تؤدّي إلى وقوع أحداث والإضرار بالأمن”.

وشدّد، في مؤتمر صحافي من وزارة الداخلية والبلديات، على “حرّيّة الإعلام، وحرّيّة الوسائل الإعلاميّة وحمايتها بأشخاصها وممتلكاتها ومؤسّساتها، وحرّيّة الرّأي والتّعبير”، مشيرًا إلى “أنّنا نقوم بواجباتنا لحفظ الأمن والنّظام”. وأوضح أنّ “الحادث الّذي حصل الأسبوع الماضي في برنامج “صار الوقت”، هو بعهدة النيابة العامة التمييزية، والمدّعي العام التّمييزي أعطى الإشارة بجمع المحاضر، وإحالتها إلى الجهات المختصّة للقيام بالتّحقيقات اللّازمة”.

ولفت مولوي، بالنّسبة لما يحصل على أبواب المصارف أو داخلها، إلى أنّ “الجهات الأمنيّة تقوم بواجباتها بجدّيّة ودقّة”، مركّزًا على أنّ “من واجب الأجهزة الأمنية كافّة حفظ الأمن بواسطة كلّ الوسائل المتاحة، لكن قوى الأمن لن تقف “حرسًت” على أبواب المؤسّسات الخاصّة”. وأعلنأنّ “أعداد الجرائم ليست بازدياد مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي”.

وأكّد أنّ “الوضع الأمني “كتير منيح” نسبةً إلى الظّروف التّي نعيشها، والوضع الأمني في طرابلس أفضل بكثير من قبل، والحواجز موجودة، ومستمرّون في ظلّ الظّروف الصّعبة بالنّسبة للقوى الأمنية والأوضاع الاقتصاديّة، بالقيام بواجباتنا”.

banner

المصدر: mtv lebanon

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy