الكهرباء ستعود 4 ساعات يوميًا؟!

by nabaa s

يجري, اليوم الثلاثاء, إفراغ حمولة باخرة محمّلة بـ25 ألف طن من مادّة المازوت داخل معمل الزهراني، على أن تنتقل بعد ظهر غد الأربعاء إلى معمل دير عمار لإفراغ حمولة أخرى من 25 ألف طن.


ويشار إلى أنَّ, “الحمولة المفرّغة ستكفي حاجة المعامل لإنتاج الكهرباء لمدة شهر كامل، على أن تزود المناطق بمعدل 4 ساعات تغذية يوميًا”.

وفي الشمال أن “معمل دير عمار المتوقف تمامًا عن العمل بسبب أعمال الصيانة، سيعاود عمله في 15 كانون الأول المقبل ليلمس بعد ذلك أهالي عكار وطرابلس والمنية والضنية تحسنًا في التغذية يفوق الـ 4 ساعات يوميًا”.

banner


يذكر أن المناقصات رست على شركة “توتال” التي ستعمل على تزويد معامل الإنتاج بالمازوت طيلة فترة السنوات المقبلة.
إن أعمال الصيانة الدورية على المجموعة البخارية، التي ينص عليها العقد الموقّع بين الدولة ممثلة بـ”مؤسسة كهرباء لبنان” وشركة “برايم ساوث” المكلفة إدارة المعمل، ستنتهي في غضون أسبوعين على أن تتولى شركة “أنسالدو” الإيطالية أعمال الصيانة خلال الأعوام القادمة.

المصدر: العهد

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy