حبشي: لا جدوى من حوار باسيل

by nabaa s

أكّد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب أنطوان حبشي على “استمرار دعم النائب ميشال معوّض، على اعتبار أنه ليس مرشّح القوات اللبنانية حصراً، انّما من تلاقت عليه أطياف المعارضة والاكثر قبولاً محلياً ودولياً، مشدّداً على أنه لا يرى في محور الممانعة اي حلحلة او توافق على طرح اسم ما لكي تفكّر القوات في احتمال اسم آخر حتّى. وأضاف: النائب ميشال معوّض وحده الأكثر حظوظاً الآن”.

ورأى حبشي في حديث صحفي، أن “كتلة الجمهورية القوية فعلت ما بوسعها تجاه هذا الاستحقاق الدستوري المصيري، فهي تشاورت مع الكتل وأدت واجبها ودائما ما تحضر دون تطيير نصاب أي جلسة، حتى الدقائق الأخيرة”.

وتوقّع حبشي أن “جلسة انتخاب رئيس الخميس المقبل ستأتي روتينية كسابقاتها، فالمطلوب أن يعمل رئيس المجلس النيابي نبيه بري جاهداً لمنع مقاطعة الدورة الثانية من جلسة انتخاب الرئيس وعليه أن يكثّف الدورات وأن يشدد على الحوار في المجلس، وليس خارجه”.

banner

وقال رداً على سؤال حول تصريح النائب جبران باسيل بأن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لا يريد الحوار معه ولا الحضور إلى بكركي، إن “جعجع يتفرّد في رأيه، وهو دائماً ما يفتح مجالاً للحوار مع أغلب الافرقاء والكتل النيابية، ولكنه ربما يعتبر أنه لا جدوى من حواره مع باسيل، وخاصة بعد المواقف الاخيرة التي يطلقها التيار، منذ الانتخابات النيابية وبطريقة تصويته وتعاطيه مع الاستحقاق الرئاسي وحليفه حزب الله باستخفاف، كما وصف.

وتابع، “ما الذي سنتفق عليه بعد؟ مضيفاً، “تصالح القوات وتيار المردة لا يعنى بالاستحقاق أو بمسألة إدارة الشأن العام”.​

المصدر: وكالات

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy