الأحرار: لعقد مؤتمر دولي لإنقاذ لبنان الذي بات دولة فاشلة لا قدرة لها على حماية مواطنيها

by nabaa s

أشار المجلس السياسي في حزب الوطنيين الأحرار بعد اجتماعه الدوري برئاسة النائب كميل دوري شمعون وحضور الأعضاء، الى ان “بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد وراس السنة الجديدة يتقدم المجلس السياسي في حزب الوطنيين الأحرار من جميع اللبنانيين عموما والمحازبين خصوصا بأحر التهاني راجين من الله ان يحل السلام والطمأنينة على وطننا لبنان”.

وبحث المجتمعون، بحسب بيان، “في الأوضاع المتردية على كافة الأصعدة السياسية والقضائية والاقتصادية والمالية والاجتماعية وأجمعوا على أنها نتيجة حتمية للإدارة الخاطئة للبلاد في ظل هيمنة الفساد بحماية المنظومة الحاكمة والدويلة ضمن الدولة”.

وطالبوا “بعقد مؤتمر دولي لإنقاذ لبنان الذي بات دولة فاشلة لا قدرة لها على حماية مواطنيها. فالشعب رهينة يرزح تحت وطأة الإحتلال الإيراني الذي تنفذه عناصر متسترة بهويتها اللبنانية ومفاخرة بانتمائها لبلاد الفرس، ترتدي أحيانا قمصان سوداء وتدعي الإحتفال بفوز بلد شقيق في مباراة رياضية… أو بالتعدي على اراض في عدة مناطق لا تنتمي اليها تحت ستار التشجير… تستفز أبناء الوطن وتعتدي على قوات حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان”.

وخلص المجتمعون إلى أن “المؤتمر الدولي من أجل لبنان يجب أن يؤدي حتما ودون هوادة إلى تطبيق كافة القرارات الدولية ١٥٥٩ و١٦٨٠ و١٧٠١ وإلى قيام دولة إتحادية، محايدة تحفظ حقوق جميع المواطنين وتضمن سلامتهم وتمنع التقسيم وتعيد البلاد إلى حاضنة الأمم المتحدة والمجتمع العربي والدولي”.

banner

وهنأ المجلس السياسي “دار الإفتاء للطائفة السنية الكريمة بانتخاب عدد من المفتيين في عدة مناطق من لبنان حيث تميزت هذه الانتخابات بالنزاهة”.

المصدر: المركزية

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy