العبسي: “ضرورة تعميم ثقافة المحبة والانسانية”

by nabaa s

اكد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي “ضرورة تعميم ثقافة المحبة والانسانية” ، واعتبر ان “ميلاد المخلص محبة ورجاء وأمل” .
وقال خلال استقبال مهنئين بالاعياد انه “علينا التفكير بالانسان فالمسيح حين ولد كان معه ابواه في حين ان كثيرين من الاطفال اليوم لا اب لهم يعرفونه ولا ام يعرفونها لا ابوين يحضناهم وذلك بفعل ثقافة البغض والحروب” .

اضاف :”صحيح ان المسيح ولد في مذود ،وهناك من يولد اليوم في الشارع وهذا أيضا بسبب الانانية وفقدان الانسانية وتغليب ثقافة المصالح الدنيوية” .

وكان المقر البطريركي قد غص بالشخصيات السياسية والدبلوماسية والامنية والاجتماعية ومنهم بطريرك الارمن الكاثوليك روفائيل ميناسيان ، بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس الثالث يونان ، وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال جورج كلاس ،رئيس تكتل لبنان القوي النائب جبران باسيل على رأس وفد ضم النائبين الحاليين نقولا صحناوي وغسان عطالله والسابقين ادي معلوف وسليم خوري ،النائب ميشال موسى ممثلا الرئس نبيه بري، النائبان ملحم رياشي وغادة ايوب على رأس وفد من حزب القوات اللبنانية .

كما حضر مهنئا النائبان ناجي السعد وغسان سكاف ، الوزير السابق الان حكيم ممثلا الرئس امين الجميل ورئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل ، القائم باعمال السفارة السورية في لبنان علي دغمان ،رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد على رأس وفد من حركة التجدد للوطن ،نقيب الاطباء البروفسور يوسف بخاش، النائب السابق نزيه نجم ممثلا الرئيس سعد الحريري اللواء الركن بيار صعب العميد خطار ناصر الدين ، قائد الدرك العميد مروان سليلاتي والمفتش العام لقوى الامن الداخلي العقيد فادي صليبا ، السفير ايلي الترك، القنصل كابي ابو رجيلي ،الدكتوران ناصر زيدان ووليد صفير ممثلان رئس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط والنائب تيمور جنبلاط ، الشيخ حسن المصري على رأس وفد ممثلا حركة امل ، الحاج ابو سعيد الخنسا على رأس وفد ممثلا حزب الله ، مدير عام الزراعة لويس لحود ،مدير عام الصناعة داني جدعون، مدير عام الاستثمار والصيانة في وزارة الاتصالات ناجي اندراوس ، مدير عام مجلس النواب كريستين زعتر ، رئيس كاريتاس لبنان الاب ميشال عبود على رأس وفد من كاريتاس ، عضو مجلس ادارة الضمان الاجتماعي المهندس مارون صيقلي ، وفود من الرهبانيات ورؤساء عامين ومطارنة واساقفة
وراهبات اضافة الى سفراء ورؤساء بلديات ومخاتير وجمعيات اهلية وشخصيات اجتماعية وحشد من الاصدقاء .

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy