قائد الجيش: “اليونيفيل” شريك استراتيجي في تطبيق الـ1701

by nabaa s

زار قائد الجيش العماد جوزاف عون قيادة الكتيبة الإيرلندية – البولونية في الطيري في قضاء بنت جبيل، حيث قام بتكريم الجنود الإيرلنديين الأربعة الذين تعرضت آليتهم إلى إطلاق نار في بلدة العاقبية بتاريخ 14/12/2022، ما أدى إلى استشهاد الجندي Sean Cormac Rooney وإصابة رفاقه الثلاثة.

تم التكريم، في حضور قائد قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (اليونيفيل) اللواء ارلدو لازارو Aroldo L?zaro وقائد القطاع الغربي في اليونيفيل العميد Giuseppe Bertoncello وقائد الكتيبة الإيرلندية – البولونية وضباطها وعسكرييها وقادة وحدات الجيش المنتشرة في الجنوب.

وبعدما أدت ثلة من عناصر الكتيبة التشريفات، وضع قائد الجيش إكليلا من الزهر على نصب شهداء الكتيبة ووقف مع الحضور دقيقة صمت، ثم دون كلمة في سجل التعازي.
وألقى كلمة جاء فيها: “للكتيبة الإيرلندية – البولونية تاريخ طويل من الخدمة ضمن اليونيفيل منذ العام 1978، وخلال هذه المدة قدمت 48 شهيدا من أفرادها. أحيي عناصر الكتيبة، حفظة السلام الأبطال، البعيدين عن أوطانهم وعائلاتهم من أجل الحفاظ على السلام في لبنان ودعم سكان الجنوب”.

ونوه العماد عون بتضحيات عناصر وحدات “اليونيفيل” التي تعمل بشكل وثيق مع الجيش اللبناني للحفاظ على الأمن والاستقرار في الجنوب”.

banner

وختم العماد عون : “أجدد تأكيد استمرار التعاون بين الجيش و”اليونيفيل” بوصفها شريكًا استراتيجيًا أساسيًا، وذلك لتطبيق القرار 1701″.

من جهة أخرى، شكر اللواء لازارو، الجيش بشخص العماد عون على تضامنه مع “اليونيفيل”، مشدداً على “استمرارها في أداء مهمتها بكل مهنية ضمن إطار القرار 1701 بالتنسيق مع الجيش اللبناني”، مقدراً الجهود التي يقوم بها الجيش لجهة التحقيق في الحادثة”.

وفي الختام، سلم العماد عون قائد الكتيبة الإيرلندية – البولونية وسام الجرحى لكل من الجنود الجرحى الثلاثة، وذلك عربون وفاء وتقدير لخدمتهم وتضحياتهم ضمن إطار مهمة حفظ السلام التي تنفذها كتيبتهم في جنوب لبنان.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy