رئيس الهيئة التنفيذية في “أمل”: لا مجال لانتخاب رئيس من دون توافق

by nabaa s

رأى رئيس الهيئة التنفيذية لحركة “أمل” مصطفى الفوعاني خلال ندوة، أن “ثمة من وضع نصب عينيه أحقاد ماض جاء من مغامرات أدخلت الوطن وكرامته في غياهب متلازمة النيل من الشرفاء على قاعدة: واذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل”.

وقال: “غدا الجميع يدرك ان الرئيس نبيه بري يبذل قصارى الجهود لانتظام عمل المؤسسات وادوارها وإنجاز الاستحقاق الرئاسي، وهو الذي ما برح يدعو إلى حوار وتوافق، وهم ما انفكوا يجهضون المبادرات والدعوات الى التفاهم ويتمسكون بقشور هشة ويزعمون ميثاقية لطالما نحروها إقصاء وتهميشا وتجاوزا وصفقات وعتمة شاملة وسدودا قاحلة وشعارات طي أحقاد. متى يصغي هؤلاء الى أنين شعب أذاقوه ويلات ذواتهم المتخمة سرقة أحلام حدّ جهنم”.

ولفت إلى ان “الرئيس بري يرى ويؤكد ان لا مجال لانتخاب رئيس للجمهورية من دون التوافق، وبغير هذا التوافق ما بيمشي الحال، ولنكن واقعين، 2 زائد 2 ما بيساوو 6، ففي هذا المجلس النيابي لا توجد اكثرية واقلية، ولا توجد اكثرية تستطيع ان تميل الدفة كما تريد. كلّنا أقليات، لذلك الحوار هو الاساس، والمطلوب بلا أي إبطاء ان تبادر جميع الاطراف الى ان تجلس مع بعضها البعض والعين على العين، بنيات صافية ومسؤولية صادقة لبلوغ التوافق، وبناء على هذا التوافق ننزل الى المجلس النيابي وننتخب رئيس الجمهورية. الاساس هو انتخاب الرئيس، اما بالنسبة الى ما خص الحديث عن السلة، فيقول الرئيس بري: لنعد قليلا الى الوراء، سبق ودعوت إلى حوار في عين التينة، ويومها كان الحديث عن السلة، والنتيجة كانت اننا فشلنا ولم نتمكن من الاتفاق، وذهبنا الى الدوحة”.

وشدد على “ضرورة التوجه فورا الى رفع الغبن اللاحق بفئات المجتمع في ظل الانهيارات الاجتماعية والاقتصادية، وهذا ما يجب ان تضطلع به حكومة تصريف الاعمال وادارات الدولة”.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy