العلّيّة: الغرامات لا يجب أن تُدفع من المال العام!

by nabaa s

أوضح رئيس هيئة الشراء العام جان العلية ردًّا على النائب ندى البستاني أن “المادة 76 من الشراء العام تقول إن صلاحيات هيئة الشراء العام رقابية رصدية وتقديم تقارير إلى الجهات المعنيّة ولا تملك صلاحية إبطال المناقصات”.

وأشار الى أن “الغرامات لا يجب أن تدفع من المال العام لانها تترتب نتيجة الخطأ الشخصي وهيئة الشراء العام صلاحياتها رقابية رصدية وتقديم تقارير”.

banner

وقال: “إذا كانت النائب ندى البستاني تلمّح إلى موضوع البواخر في البحر ومَن يتحمل المسؤولية فنحن نتفق معها على أن هذه الغرامات لا يجب أن تُدفع من المال العام لأنها نتيجة خطأ شخصيّ”.

ورأى العلية أنه “يجب التدقيق الجنائي بكلّ الصفقات العمومية لنعرف المستفيد النهائي منها والتدقيق في مصرف لبنان وحده لا يكفي”.

وأكد أن “هيئة الشراء العام لا تستهدف أي وزارة وانا أنتمي إلى فريق إسمه الوطن ولبنان وهذا سبب خلافهم معي ونهجهم لبنان الحصص”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy