تغذية الطفل تؤثّر على صحته النفسية!

by nabaa s

وجدت دراسة حديثة أنّ الأطفال الذين تلقوا تغذية أقل صحة واستدامة في مرحلة مبكرة كانوا عرضة للأعراض النفسية لاحقاً، وخصوصًا الاكتئاب والقلق في مرحلة الطفولة المتأخرة.

ووفق موقع “نيوز مديكال”، هناك علاقة قوية بين النظام الغذائي المبكر وسمات الشخصية الـ 5 الكبرى، وهي الضمير، والانبساط أو الانطواء، والإحسان، والخيال، وانخفاض الدرجات في العصابية.

وكشفت الدراسة أنّ النظام الغذائي المبكر للطفل في عمر 6 أشهر و18 شهراً، و7 سنوات كان مرتبطاً بحدوث أعراض القلق والاكتئاب في عمر 8 سنوات.

ومقارنة بالنظام الغذائي في الأعمار المبكرة، تبيّن أنّ النظام الغذائي في سن 3 و7 سنوات يلعب دوراً أكثر نشاطاً في حدوث القلق والاكتئاب لدى الطفل.

banner

واستندت الدراسة إلى بيانات السجل الطبي للمواليد في النروج بين عامي 1999 و2008، وتضمنت أكثر من 114 ألف طفل و95 ألف أم، ووثقت التغذية بداية من الأسبوع الـ 17 من الحمل وحتى بلوغ الطفل 8 سنوات.

وتعتبر الفترة من الحمل حتى بلوغ الطفل عامين بالغة الأهمية للنمو وتطور الأجهزة الحيوية وأنظمة الجسم، وتحدد هذه المرحلة أيضاً شخصية الطفل وصحته العقلية ونموه الاجتماعي والعاطفي.

المصدر: MTV Lebanon

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy