جواز السفر الأقوى في العالم…

by nabaa s

يحتلّ جواز السفر الإماراتي صدارة أقوى جوازات السفر في العالم، حيث يتيح لحامله دخول 181 دولة.

وفقا لآخر تحديث لمؤشر “باسبورت إندكس” التابع لشركة “آرتون كابيتال” للاستشارات المالية العالمية، يتربّع الجواز الإماراتي حالياً على المرتبة الأولى عالميا بدخول 91 في المئة من دول العالم بدون تأشيرة.

ويسمح الجواز لحامله دخول 181 دولة حول العالم (122 دولة بدون تأشيرة مُسبقة و59 دولة يمكن الحصول عليها إلكترونيا أو عند الوصول)، ولم يتبق أمامه إلا 17 دولة فقط تحتاج إلى تأشيرة مسبقة لدخول أراضيها.

ويتميّز الإصدار الجديد من جواز السفر الإماراتي الذي بدأ العمل على إصدار في مطلع أيلول 2022 بخصائص فنية غير مسبوقة ومواصفات أمنية بالغة التعقيد للحد من محاولات التزييف أو التزوير.

banner

كما يتميّز بطباعة الصفحة التعريفية لحامله بإستخدام مادة البولي كربونات بدلاً من الورق، مما يرفع من كفاءة الطباعة التخصصية المدعمة بالصور والعلامات الأمنية التي لا ترى بالعين المجرّدة لا سيما وأنها تتسم بسماكتها مما يحول دون إمكانية إتلافها إلى جانب سهولة معالجتها باستخدام القارئات لدى المنافذ، فضلاً عن انفراد الجيل الجديد من جواز السفر الإماراتي بجودة عالية وسرعة عند الطباعة عبر استخدام تقنية الليزر وبعناصر محسوسة ثلاثية الأبعاد.

المصدر: MTV Lebanon

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy