إرتفاع التضخّم بالسعودية إلى 3.3 في المئة

by nabaa s

أظهرت بيانات حكومية أن معدل التضخّم السنوي في السعودية إرتفع إلى 3.3 في المئة في كانون الأول من 2.9 في المئة في تشرين الثاني، مع زيادة الأسعار مرة أخرى مدفوعة بشكل أساسي بتكاليف الإسكان.

وذكرت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية أن الأسعار زادت 0.3 في المئة على أساس شهري في كانون الأول، مقارنة مع زيادة شهرية بنسبة 0.1 في المئة في تشرين الثاني.

وارتفعت أسعار الإسكان والمياه والكهرباء والغاز وأنواع وقود أخرى، التي تمثل 25.5 في المئة من سلة أسعار المستهلكين، 5.9 في المئة على أساس سنوي و0.9 في المئة مقارنة مع تشرين الثاني.

banner

وأشارت الهيئة إلى أن الارتفاع يأتي نتيجة لزيادة إيجارات المساكن 1.1 في المئة.

وتراجعت أسعار الغذاء والمشروبات، والتي شكلت الدافع الرئيسي للتضخّم خلال أوقات كثيرة العام الماضي، 0.1 في المئة على أساس شهري، لكنها لا تزال أعلى بنسبة 4.2 في المئة مقارنة مع كانون الأول 2021.

وأعلنت الهيئة في بيان منفصل، أن مؤشر أسعار المستهلكين السنوية لعام 2022 ارتفع 2.5 في المئة مقارنة مع 2021، متأثراً على نحو رئيسي بزيادة أسعار الغذاء والمشروبات 3.7 في المئة وأسعار النقل 4.1 في المئة بسبب وزنها في المؤشر.

وأضافت أن فئة الإسكان زادت 1.8 في المئة في 2022، بسبب زيادة إيجارات الإسكان 2.0 في المئة.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy