أرسنال يهزم توتنهام ويبتعد 8 نقاط عن مانشستر سيتي

by nabaa s

ابتعد أرسنال 8 نقاط عن منافسه المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب بفوزه اللافت على جاره وغريمه اللدود توتنهام 2-صفر، في عقر دار الأخير في المرحلة العشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم، في حين استعاد نيوكاسل المركز الثالث وتنفس تشيلسي الصعداء.

ورفع أرسنال رصيده إلى 47 نقطة مقابل 39 لمانشستر سيتي الذي خسر أمامه جاره مانشستر يونايتد 1-2 السبت.

ويسعى أرسنال إلى إحراز لقبه الأول منذ موسم 2003-2004 عندما أكمل ذلك الفريق بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر الموسم بأكمله من دون أي خسارة.

والفوز هو الأول لأرسنال على توتنهام في ملعب الأخير منذ 9 سنوات عندما كان مدربه الحالي الإسباني ميكل ارتيتا لاعباً في صفوفه.

banner

فرض أرسنال سيطرته على مجريات الشوط الأول تماماً وشكل خطورة متواصلة على مرمى توتنهام في حين فشل الأخير في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى ارون رامسدايل.

ونجح أرسنال في افتتاح التسجيل عندما سار بوكايو ساكا بالكرة على الجبهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة وأطلق كرة قوية لم يحسن الحارس الفرنسي هوغو لوريس في التعامل معها فأدخلها خطأ داخل شباكه (14).

وكان الغاني توماس بارتي يضيف الهدف الثاني لكنه كرته الرائعة على الطاير ارتدمت من القائم ومرت كرة القائد النروجي مارتن أوديغارد إلى جانب القائم أيضاً.

ودخل توتنهام الشوط الثاني بوجه مختلف حيث رمى بثقله من أجل تعديل النتيجة وشكل ضغطا كبيراً على أرسنال لكن دفاع الأخير ومن خلفه الحارس حالا دون تسجيل توتنهام لأي هدف.

وبهذه الخسارة بقي توتنهام خامساً لكنه بات يبتعد بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد الرابع آخر المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا في الوقت الحالي والذي لعب مباراة أقل منه أيضاً.

فوز قاتل لنيوكاسل
واستعاد نيوكاسل يونايتد المركز الثالث من مانشستر يونايتد بفوز متأخر على ضيفه فولهام 1-صفر.

وكان مانشستر يونايتد ارتقى موقتاً إلى المركز الثالث بعد أن قلب تخلفه أمام جاره وضيفه مانشستر سيتي إلى فوز 2-1 السبت.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 38 نقطة متفوقاً على مانشستر يونايتد بفارق الأهداف فقط علماً بأن الأخير يملك مباراة مؤجلة.

وكانت نقطة التحول في المباراة في الدقيقة 70 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فولهام انبرى لها هدافه الصربي الكسندر ميتروفيتش مهاجم نيوكاسل السابق وسددها بيمناه داخل الشباك، لكن الحكم الغى الهدف لأن الكرة اصطدمت بقدم ميتروفيتش اليسرى لدى تنفيذها إثر تزحلقه واحتسب ركلة ثابتة لنيوكاسل.

وكانت أبرز فرصة لنيوكاسل قبل ذلك تسديدة المدافع السويسري فابيان شار في القائم من ركلة حرة مباشرة (60).

ودخل نيوكاسل المباراة بعد أن تعادل سلباً في آخر مباراتين له في الدوري ضد ليدز يونايتد وأرسنال، وكان في طريقه إلى تحقيق “هاتريك” من التعادلات السلبية لكن مهاجمه السويدي الشاب الكسندر ايزاك خطف هدف الفوز في الدقيقة قبل الأخيرة إثر دربكة أمام المرمى قبل أن يستثمر كرة عرضية من كالوم ويلسون ليودعها برأسه داخل الشباك.

وكان ايزاك يخوض أول مباراة له منذ أيلول الماضي بعد معاناته من إصابة أبعدته أشهراً عدة عن الملاعب.

لم يخسر نيوكاسل المملوك سعودياً والطامح إلى إحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى، سوى مرة واحدة هذا الموسم وكانت أمام ليفربول 2-3 بهدف في الوقت بدل الضائع أواخر آب الماضي.

تشيلسي يتنفس
في المقابل، تنفس تشيلسي ومدربه غراهام بوتر الصعداء بفوزه على جاره كريستال بالاس 1-صفر محققاً أول انتصار له منذ مطلع العام الحالي.

واشتدت الضغوطات على المدرب الشاب بوتر الذي استلم المهمة في أيلول الماضي خلفاً للألماني توماس توخيل لا سيما بعد فوز فريقه في مباراة واحدة في أخر 9 في الدوري وخروجه من مسابقة كأس إنكلترا بخسارته الفادحة أمام مانشستر سيتي برباعية نظيفة.

وسجل المهاجم الألماني الدولي كاي هافيرتز هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية رائعة مستغلاً تمريرة الجناح المغربي حكيم زياش (64).

وعلى الرغم من الفوز لا يزال تشيلسي متخلفاً بفارق 10 نقاط عن المركز الرابع.

وقدم تشيلسي مهاجمه الجديد الأوكراني ميخايلو مودريك القادم اليه من شاختار دانييتسك مقابل صفقة ضخمة، بين الشوطين.

المصدر:أ ف ب

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy