القطاع العقاري في دبي يحقق نتائج قياسية في 2022

by nabaa s

حقّقت إمارة دبي في العام 2022 نتائج قياسية على صعيد الصفقات العقارية التي بلغت قيمتها الإجمالية 143 مليار دولار، وفق ما أعلن الإثنين المكتب الإعلامي لحكومة دبي، واصفا الأمر بأنه إنجاز “استثنائي”.
ويأتي النمو القياسي للقطاع العقاري في وقت تشهد دبي إقبالا كثيفا لرعايا روس على شراء العقارات في بعض من أكثر أنحاء الإمارة شعبية، بعدما واجهت موسكو تشديدا للعقوبات الغربية على خلفية غزوها أوكرانيا.

وجاء في بيان للمكتب الإعلامي لحكومة دبي أن “القطاع العقاري في الإمارة قد أنهى عاماً استثنائياً محققا نتائج قياسية تخطت قيمتها للمرة الأولى النصف تريليون درهم، بنسبة نمو بلغت 44,7 في المئة من حيث الحجم، و76,5 في المئة من حيث القيمة مقارنة بالعام 2021، وبإجمالي 528 مليار درهم”.

ويشكل قطاع العقارات نحو ثلث اقتصاد دبي.

ويسجل هذا الاقطاع نموا ثابتا منذ تخفيف القيود التي فرضت لاحتواء جائحة كوفيد-19، علما بأن دبي كانت من بين السبّاقين على صعيد رفع التدابير.

banner

وشكّل الروس الشريحة الأكبر من الشارين الأجانب للعقارات في دبي العام الماضي وفق ما أوردت وكالة بلومبرغ نقلا عن شركة بيترهومز للاستشارات، مشيرة إلى أن الإمارة شهدت أكثر من 86 ألف صفقة بيع لعقارات سكنية في العام 2022، وتخطّت بذلك الرقم القياسي البالغ 80 ألفا والمسجّل في العام 2009.

وشدّد مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بطي بن مجرن على أن القطاع العقاري في الإمارة يظهر “قدرته الرائدة على تحقيق النمو المستدام، وتعزيز جاذبيته لاستقطاب الاستثمارات والصفقات”.

ونقل عنه المكتب قوله إن “النتائج التي شهدها القطاع العقاري في 2022 ستنعكس بلا شكّ على قدرة القطاع وإمكاناته لتوفير بيئة داعمة تُسهم في ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة وصولاً إلى تحقيق كافة المستهدفات الاقتصاديّة في الوقت المحدّد، وبالتعاون مع جميع الشركاء من القطاعين العام والخاص”.

وأكد بن مجرن سعي الإمارة إلى “خلق بيئة حاضنة للابتكار العقاري، وتسخير التكنولوجيا لتطوير منتجات عقارية، وبالتالي استقطاب المزيد من المستثمرين من حول العالم”.

المصدر:أ ف ب

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy