دولٌ ستشهد نمواً قويّاً في المستقبل… ما هي؟

by nabaa s

ذكر موقع “سكاي نيوز” أنّ رودولف لومير الشريك في معهد التحولات الوطنية “كيرني”، قال إن “المكان الوحيد الذي نعلم بأن النمو سيكون قويا فيه مستقبلا سيكون في الهند، ومنطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن السعودية هي الأسرع نموا ضمن مجموعة العشرين”.

وعلى هامش منتدى دافوس 2023، أوضح لومير أن دول الخليج أصبحت لديها أسس للنمو ليس فقط لأنها استفادت من ارتفاع أسعار النفط لكنها أيضا تجني مكاسب من الإصلاحات الهيكلية وتحسن الانضباط المالي.

وأضاف: “نشهد زيادة في الاستثمارات المشتركة في المنطقة، لأن المستثمرين يرون فرصا للاستثمار، والكفاءات ترى في المنطقة هامشا للنمو، إذن، الكفاءات والموارد الدولية تأتي إلى الشرق الأوسط وتبني أسسا للبنية التحتية، واستقرارا ماليا، وهذا جذاب للغاية” بحسب تعبيره”.

كما أشاد بالاستثمارات الخليجية التي تتم في تكنولوجيا المستقبل، وطاقة المستقبل، مثل الهيدروجين، والتقاط الكربون، مشيرا إلى أن دول المنطقة ملتزمة بأن تكون جسرا بين نظام الطاقة القديم، ونظام الطاقة المستقبلي.

banner

كما عبّر عن قلقه من كيف تنظر البنوك المركزية إلى النمو والالتزام برفع سعر الفائدة، والأسواق التي تبدو أنها لا تصدقهم وتتوقع أنهم لن يفوا بالتزاماتهم.

وقال: “لا أعتقد أن البنوك المركزية ستتراجع عن التزاماتها لأن مصداقيتها على المحك. إذن، ماذا يعني هذا؟ هذا يعني أن التوقعات للنمو العالمي ستشكل تحديا أكبر مما نعتقد، وبسبب ذلك، ستعاني بعض الدول هشاشة أثناء تلك الفترة”.

وفي ظل الأزمات الاقتصادية الطاحنة والمتلاحقة من وباء كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، توقع لومير أن تكون الفرص المستقبلية في الاقتصاد الرقمي، مشيرا إلى أنه سيكون المكان الذي سيبقى ينمو في عالم يتفكك ماديا.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy