بولندا “مقتنعة” بإمكان تشكيل تحالف لمنح أوكرانيا دبابات ليوبارد

by nabaa s

أعرب وزير الدفاع البولندي عن “اقتناعه” بأن الحلفاء المجتمعين في رامشتاين بألمانيا سينجحون في تشكيل تحالف لمنح أوكرانيا دبابات ليوبارد.

وقال ماريوش بلاشتشاك بعد اجتماع للمسؤولين العسكريين من نحو خمسين دولة داعمة لأوكرانيا في القاعدة الجوية الأميركية في رامشتاين جنوب غرب ألمانيا: “أنا مقتنع بأن تشكيل هذا التحالف سيكلل بالنجاح”.

وأبدت بولندا استعدادها لإرسال 14 دبابة ليوبارد إلى أوكرانيا ضمن تحالف دولي شرط حصولها على الضوء الأخضر من ألمانيا المصنّعة لهذا الطراز من الدبابات.

وأضاف بلاشتشاك: “هذا الأمل ينبع من حقيقة أن وزراء دفاع 15 دولة اجتمعوا على هامش مؤتمر اليوم وناقشنا” هذه المسألة، مشيرا الى أنه سيلتقي أيضا نظيره الألماني بوريس بيستوريوس.

banner

وكشف أيضا أن وارسو “ستجهّز وتدرّب عسكريين أوكرانيين” بموجب حزمة المساعدات الجديدة لكييف.

وأوضح أن التدريب يشمل خصوصا “استعمال عربات مشاة قتالية ودبابات تي-72”.

وليوبارد من بين الدبابات الثقيلة الحديثة المصممة غربيا والتي تطالب بها كييف حلفاءها، ويقدّر خبراء أنها ستعطي القوات الأوكرانية أفضليّة حاسمة في المعارك المقبلة في شرق أوكرانيا.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy